موقع متخصص بالشؤون الصينية

العاصفة ميغي.. انهيارات أرضية تبتلع عشرات المنازل في الصين

0

TOPSHOT - Streets are submerged in floodwaters brought by typhoon Megi in Xiamen, eastern China's Fujian province on September 28, 2016.  Typhoon Megi smashed into the Chinese mainland on September 28 morning, killing one person, after leaving a trail of destruction and four people dead in Taiwan. / AFP / STR / China OUT        (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن انهيارا أرضيا اجتاح قرية في إقليم تشجيانغ بشرق البلاد وابتلع العشرات من المنازل مما أسفر عن فقد 27 شخصا.
وأوضحت شينخوا أن أمطارا غزيرة مصاحبة لعاصفة قوية سببت الانهيار الأرضي بقرية سوكان.

وكانت صحيفة الشعب اليومية الرسمية ذكرت الشهر الماضي أن مقاطعة سويت شانغ التي وقع بها الانهيار وضعت مسألة تعزيز وسائل الدفاع ضد الانهيارات الطينية والسيول في أولوياتها خلال السنوات الأخيرة.

ويقول منتقدون إن الإدارات المحلية خاصة في الأقاليم الساحلية بشرق الصين أساءت استخدام المخصصات المالية أو لم تنفق بالشكل الكافي على سبل الدفاع ضد السيول وغيرها من المشكلات الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

واجتاح جبل من الأنقاض القرية الصغيرة وفقا لصور بثتها وسائل الإعلام المحلية.

كانت السلطات أغلقت في وقت سابق المدارس وألغت عشرات الرحلات الجوية مع وصول الإعصار ميغي إلى البر في إقليم فوجيان الجنوبي مصحوبا برياح تقترب سرعتها من 120 كيلومترا في الساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.