موقع متخصص بالشؤون الصينية

“ناسا” تساعد “طيران الصين”

0

The world's largest passenger plane, Airbus A380, takes off from Hong Kong international airport during the Asian Aerospace International Expo and Congress in Hong Kong, 03 September 2007.  European aircraft maker Airbus said 03 September it expects China to order 100 to 150 planes per year from the company over the next five years to meet heavy demand from its booming aviation market. AFP PHOTO/TED ALJIBE (Photo credit should read TED ALJIBE/AFP/Getty Images)
قالت وكالة الطيران والفضاء الأميركية” ناسا”، الخميس، إنها أبرمت اتفاقا مع مؤسسة الطيران الصينية للتعاون في الأبحاث التي ستساعد المطارات الصينية على تحسين إدارة الملاحة الجوية.
وتنص مذكرة التفاهم على استخدام الوكالتين لبيانات من المطارات الصينية في تحديد مواطن الكفاءة المحتملة في إدارة الملاحة الجوية بهدف تحسين آليات النقل الجوي للشركات الأمريكية والصينية داخل الصين.

وقالت رويترز إن تفاصيل الاتفاق طرحت خلال زيارة مدير الإدارة تشارلز بولدن في أغسطس الماضي، عندما التقى بمسؤولي المؤسسة وإدارة الطيران المدني في الصين.

وتعتبر الصين أسرع أسواق الطيران نموا في العالم، لكن يضطر الركاب في أغلب الأحيان للتكيف مع تأخيرات طويلة في الرحلات.

وتفرض السلطات بشكل روتيني عقوبات على المطارات التي تسجل مستويات سيئة في الإدارة، ومن هذه العقوبات منعها من تسيير رحلات جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.