موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تؤكد على دعمها للامم المتحدة بعد 45 عاما من استعادة مقعدها

0

yang-ge-che-un

تعهدت الصين مجددا الثلاثاء بدعم الدور المحوري الذي تلعبه الامم المتحدة في الشؤون الدولية بعد 45 عاما من استعادة مقعدها القانوني بالمنظمة.

وقال عضو مجلس الدولة يانغ جيه تشي خلال الاحتفال بالذكرى ال45 لاستعادة المقعد، إن الصين ستواصل عملها مع الامم المتحدة وكافة الدول لدفع السلام والتنمية للبشرية.

كانت الدورة ال26 للجمعية العامة للامم المتحدة تبنت في عام 1971 القرار رقم 2758 بأغلبية ساحقة باستعادة جمهورية الصين الشعبية لمقعدها.

وأضاف يانغ “هذا القرار التاريخي يشير إلى تعزيز ملحوظ لعالمية وتمثيل وسلطة الامم المتحدة وقوى السلام والتنمية، ما عمل على تشكيل مرحلة جديدة في الانخراط الدبلوماسي الصيني مع العالم.”

وعلى مدار 45 عاما، أسهمت الصين فى السلام العالمي ويسرت التنمية العالمية ودعمت النظام العالمي وايدت قضية الامم المتحدة، حسبما قال يانغ.

وأكد يانغ على التزام الصين بطريق التنمية السلمية والمشتركة، وكذا التعددية.

وتابع “ستواصل الصين دعمها للامم المتحدة في لعب دور محوري في الشؤون الدولية وستقوم بدور فعال في انشطة المنظمة في مجالات مختلفة مثل الامن والتنمية وحقوق الانسان والشؤون الاجتماعية والقانونية وضبط التسلح ونزع السلاح.”

وقال وكيل الامين العام للامم المتحدة جيفري فلتمان خلال ندوة عقدت بهذه المناسبة في وقت سابق اليوم فى بكين إنه يقدر دعم الصين لعمل الامم المتحدة، مضيفا ان تنفيذ قرارات الامم المتحدة يتطلب قيادة سياسية قوية، وهو ما ابدته الصين بالفعل.

وبفضل الصين، تم وضع التنمية المستدامة على جدول اعمال مجموعة العشرين للمرة الاولى في 2016، وستساعد مبادرة الحزام والطريق فى التعاون الجنوبي-الجنوبي، حسبما قال فلتمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.