موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس شي يؤكد على أهمية توفير بيئة جيدة للرأي العام

0

xi-juornalists

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ الاثنين على اهمية وجود “بيئة جيدة للرأى العام”، حيث وصف الامر بأنه ضروري للحوكمة والاستقرار الوطنى.

وقد ادلى شي بهذه التصريحات خلال اجتماع مع ممثلى رابطة عموم الصين للصحفيين والفائزين بجائزة الاخبار الصينية وجائزة تشانغجيانغ تاوفن لهذا العام، وهما اكبر جائزتين فى الصحافة فى البلاد.

وقد حث شي الذى يشغل ايضا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الصحفيين الصينيين على اتباع “الاتجاه السياسى الصحيح” الذى يتطابق مع اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والتمسك بوجهة النظر الماركسية فى الصحافة والالتزام بمواقف الحزب والشعب ودعم الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

كما حث الصحفيين على بذل المزيد من الجهد لتدعيم نظريات وسياسات الحزب والعمل الجاد من الشعب الصينى وانجازاته فضلا عن القيم الاساسية و”الطاقة الايجابية”.

كما دعاهم إلى التحسين المستمر للقدرات الحرفية والسعي من أجل الابتكار والاجتهاد والتفاني.

وبالاضافة الى ذلك، حث شي الرابطة، وهى منظمة تربط الحزب والحكومة بالصحفيين، على توحيد أفضل للصحفيين وجعل الرابطة بيتا لهم.

قال شي ان وسائل الاعلام لعبت دورا هاما للغاية فى مراحل مختلفة للثورة والاصلاح والتنمية، حيث أشاد بجهودها في نشر مقترحات الحزب والتحدث عن الشعب والقيام ببحوث لصنع السياسات.

وأضاف ان قطاع الاعلام استلهم الثقة والقوة من الحزب والشعب الصينى من كل المجموعات العرقية في الاتحاد والتحرك قدما عن طريق الدعاية النشطة لمقترحات الحزب منذ انعقاد المؤتمر الوطني ال18 للحزب الشيوعي الصيني فى اواخر 2012.

وقد أعرب شي عن تقديره للصحفيين بالنيابة عن الحزب والشعب، ووصفهم بأنهم “يمكن الاعتماد عليهم ولهم منزلة رفيعة”.

وقد حضر ليو يون شان، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الاحتفال بتقديم الجوائز وطالب الصحفيين بدراسة روح التصريحات التى ادلى بها شي والحماية المطلقة لسلطة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وشي فى قلبها والحفاظ على درجة عالية من التوافق مع اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والاداء الافضل لواجباتهم.

كما طلب منهم تحمل مسئوليات اجتماعية وتولي الصدارة فى تنفيذ القيم الاشتراكية الاساسية وتحسين التأثير الاجتماعي للتقارير الاخبارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.