موقع متخصص بالشؤون الصينية

توسع الناتج الصناعي الصيني 6 % في الفترة بين يناير وأكتوبر

0

china-economy-firm

 

أظهرت بيانات رسمية اليوم الاثنين ، توسع الناتج الصناعي الصيني بنسبة 6 في المائة خلال الأشهر العشرة الأولى من 2016 ، بفضل رئيسي للأداء القوي في قطاعات التكنولوجيا العالية وتصنيع المعدات .

وأعلنت مصلحة الدولة للإحصاء عن أن معدل النمو لم يتغير عن الرقم المسجل في النصف الأول من هذا العام .

ويذكر أن الناتج الصناعي المعروف رسميا بالقيمة الصناعية المضافة، يستخدم لقياس نشاط الشركات الكبيرة المحددة التي تبلغ مبيعاتها السنوية 20 مليون يوان على الأقل ( 2.93 مليون دولار أمريكي).

وفي أكتوبر، ارتفع الناتج الصناعي بنسبة 6.1 في المائة على أساس سنوي، بدون تغير عن سبتمبر، مقارنة بنمو نسبته 5.6 بالمائة في أكتوبر العام الماضي .

وتحققت زيادة الناتج الصناعي رئيسيا بسبب التطور السريع لقطاعي التكنولوجيا العالية وتصنيع المعدات، وقفر الناتج الصناعي للقطاعين بنسبة 10.5 في المائة و10.1 في المائة على التوالي في أكتوبر، بشكل أسرع بكثير من نمو القطاع الصناعي مجملا .

كما أظهرت النتائج ارتفاع أرباح الشركات الكبيرة بنسبة 8.4 في المائة على اساس سنوي لتصل إلى 4.64 تريليون يوان خلال الأرباع الثلاثة الأولى ، بدون تغير عن معدل النمو المسجل في الشهور الثمانية الأولى .

وبعد أكثر من عقد من النمو مزدوج الرقم، تباطأ نمو الناتج الصناعي السنوي في البلاد إلى 8.3 في المائة عام 2014 ، و6.1 في المائة عام 2015 ، بسبب تصاعد الضغوط الاقتصادية نحو الانخفاض.

ونما إجمالي الناتج المحلي الصيني بنسبة 6.7 في المائة في الربع الثالث، و هو رقم النمو نفسه في الربع الثاني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.