موقع متخصص بالشؤون الصينية

تشن بينغ ده: دراسة الصين لتطوير حاملات طائرات أوكرانيا عتيقة لها قيمة كبيرة

0


صحيفة الشعب الصينية:
عقد عضو اللجنة العسكرية المركزية ورئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني تشن بينغ ده ورئيس هيئة الاركان الأمريكية المشتركة الادميرال مايكل مولن مؤتمر صحفى مشترك يوم 11 يوليو الحالي.

وقال رئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني تشن بينغ ده ردا على سؤال المراسل الصحفي من وكالة الأنباء الأمريكية العالمية أسوشيتد برس فيما يخص بناء القوة العسكرية الصينية خصوصا بناء حاملات الطائرات الصينية ،إن الأخبار حول حاملات الطائرات صناعة صينية كثيرة في الآونة الأخيرة وقالت ما يكفي حول هذا الموضوع، وإن دراسة الصين لتطوير حاملات طائرات أوكرانيا عتيقة لها قيمة كبيرة.والصين لم تقرر عدد حاملات الطائرات التي يمكن تطويرها بعد. وأشار تشن إلى أن الولايات المتحدة تمتلك عشرات من حاملات الطائرات الآن، في حين أن الصين لا تمتلك حتى واحدة فقط ، وهذا الوضع طبعا لا يتناسب مع مستوى تنمية القوة الوطنية للصين.

وقال تشن حول وضع نمو القوة العسكرية الصينية، أن القوة العسكرية الصينية شهدت تطورا سريعا في السنوات الأخيرة، كما أن سياسة “الصبر” التي انتهجتها الصين طيلة الفترة الطويلة الماضية جعلت نمو القوة العسكرية الصينية في الوقت الحالي هو نمو بأثر رجعي. ويضيف تشن، في الواقع، إن المستوى العالم للأسلحة الصينية تتخلف عن الولايات المتحدة لمدة 20 و30 سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.