موقع متخصص بالشؤون الصينية

اكتشاف سيف عمره 2300 عام في الصين

0

استطاع علماء آثار صينيون العثور على سيف يصل عمره إلى 2300 عام في قبر قديم بمدينة شينيانج بإقليم خنان وسط الصين يعود إلى حقبة الدول المتحاربة. السيف الذي عثر عليه كان في حالة جيدة وظل محتفظا ببريقه طوال آلاف السنين.

ذكر تقرير إخباري اليوم الاثنين (الثاني من كانون الثاني/ ديسمبر 2017)، أن علماء آثار صينيون عثروا مؤخرا على سيف يصل عمره إلى 2300 عام، في وسط البلاد. وأفاد موقع “تشاينا راديو إنترناشونال” الالكتروني الإخباري، بأن السيف عثر عليه في قبر قديم بمدينة شينيانج بإقليم خنان وسط الصين. وأوضح الموقع الالكتروني أنه يعتقد أن السيف يعود إلى حقبة الدول المتحاربة التي كانت في الفترة بين عامي 475 و221 قبل الميلاد.

ومن المثير للدهشة أن السيف كان مازال يحتفظ ببريقه عندما تم العثور عليه، بحسب الموقع الإخباري. وكان قد تم في نيسان/أبريل الماضي اكتشاف ثلاث مجموعات من النعوش المحفوظة جيدا، والتي ترجع إلى عصر الأسرة الثانية في التاريخ الصيني القديم، في الإقليم نفسه. وتم وضع النعوش – التي يعتقد أنها ترجع إلى أسرة شانج (1046-1600 قبل الميلاد) والتي استخرجت من 22 مقبرة تقع تحت الأرض – في متحف بمدينة أنيانج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.