موقع متخصص بالشؤون الصينية

ميكيل يلحق بأوسكار في الصين

0

أعلن لاعب خط الوسط النيجيري جون أوبي ميكيل مغادرته نادي تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وانتقاله إلى فريق تيانجين تيدا الصيني، منضما بذلك إلى لائحة من اللاعبين البارزين الذين جذبتهم الأندية الصينية بعروض مغرية.
وقال ميكيل (29 عاما) الذي يدافع عن ألوان تشلسي منذ العام 2006 «أشعر بأن الوقت حان كي انطلق في تحد جديد، أنا سعيد للانضمام إلى تيانجين تيدا الصيني»، وذلك عبر حسابه على موقع «تويتر».
ولم يذكر ميكيل في رسالته مدة عقده الجديد أو قيمته، موضحا أن من أسباب مغادرته، هو عدم مشاركته بما يكفي في مباريات هذا الموسم.
وأضاف اللاعب الذي انضم للنادي وهو في سن التاسعة عشرة «بعد عشرة أعوام، 374 مباراة و11 لقبا، حان الوقت لأقول وداعا».
وتابع «لم أشارك هذا الموسم بالقدر الذي كنت أرغب فيه، عمري 29 عاما ولدي سنوات عديدة في هذه اللعبة».
ولم يكن ميكيل ضمن خطط المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، ولم يشارك في أي من مباريات تشلسي في الدوري الممتاز هذا الموسم.
وينضم ميكل بهذا الانتقال، إلى زميله السابق في الفريق، البرازيلي أوسكار الذي انتقل في ديسمبر إلى شنغهاي سيبغ، في صفقة قدرتها التقارير الصحافية بزهاء 70.5 مليون يورو.
وأتى انتقال أوسكار من ضمن سلسلة صفقات ضخمة أبرمتها الأندية في الصين خلال عام 2016، في إطار سعي البلاد للتحول قوة كروية عالمية بحلول 2050. وتبعت صفقة أوسكار، انتقال المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز من بوكا جونيورز إلى شنغهاي غرينلاند، في صفقة يتوقع أن ينال اللاعب بموجبها راتبا سنويا يناهز 40 مليون يورو، ما يجعل منه اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ كرة القدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.