موقع متخصص بالشؤون الصينية

إقبال واسع من السياح الصينيين على المقصد السياحي المصري من خلال رحلات الطيران المنتظم والعارض

0

مع تدفق المزيد من الصينيين إلى خارج البلاد لقضاء فترة الإجازة، تشهد رحلات البرامج السياحية المتجهة إلى مصر إقبالا واسعا لدى السياح الصينيين، وخصوصا مع قيام المكتب السياحي المصري ببكين بتسويق المنتجات السياحية في السوق الصينية من خلال خطة ترويجية طموحة لزيادة الحركة من الصين الي مصر.
وصرح المستشار السياحي في السفارة المصرية لدى بكين د. أبو المعاطي شعراوي لوكالة أنباء ((شينخوا)) اليوم (الاثنين)، صرح بأن رحلات الطيران من قوانغتشو عاصمة قوانغدونغ جنوب الصين الي القاهرة عن طريق مصر للطيران من يوليو الماضي زادت الي سبع رحلات أسبوعيا ، وتنطلق رحلات الطيران العارض “شارتر” أسبوعيا من ثماني مدن صينية باتجاه القاهرة أو أسوان.
وأكد أن السياحة في مصر تلقى إقبالا متزايدا عند الصينيين، حيث تم تسجيل زيادة قدرها 112 في المائة خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر العام 2016 مقارنة مع نفس الفترة في عام 2015.
وأشار إلى أن السياحة القادمة من الصين احتلت بذلك المرتبة الخامسة من حيث عدد السياح الأجانب الوافدين إلى أرض الكنانة.
ولفت إلى أن شركة الطيران بدأت بتسيير رحلات “شارتر” مباشرة من ثمانية مدن صينية رئيسية، منها بكين وشانغهاي وتشنغدو وفوتشو وشنتشن وناننينغ وكونمينغ، إلى القاهرة أو أسوان، بواقع رحلة أسبوعية من كل مدينة، اعتبارا من يناير الحالي وحتى مارس المقبل.
وفي نفس السياق، ذكرت جيانغ يي بينغ مديرة مركز المشروعات السياحية في الشرق الأوسط وأفريقيا، التابع لشركة خدمة السفريات الدولية بقوانغدونغ (جي. تسي. أل.) أن شركتها اشترت مقاعد رحلات الطيران العارض التي تقوم بتسييرها شركة طيران “إيرليجر” من مدينة شنتشن، ابتداء من 2 يناير وحتى 27 مارس، مما أتاح لها ضمان أكثر من ألفي حصة سياحية للزبائن الصينيين.
وقالت جيانغ يي بينغ إن رحلات الطيران العارض البالغ عددها 13 رحلة، والتي تستغرق عشر ساعات فقط، ساهمت في تسهيل اختيار الزبائن لواحد من برنامجين سياحيين متوفرين لدى شركتها حول مصر، أحدهما انطلاقا من شنتشن، إحدى المدن الرائدة في تنفيذ الإصلاح والانفتاح بالصين، إلى القاهرة ثم العودة من أسوان، والآخر وصولا إلى أسوان والعودة من القاهرة.
وتم بيع كل الحصص السياحية لجي. تسي. أل حتى نهاية الشهر المقبل، بحسب ما ذكرت.
يذكر أن شركة طيران “إيرليجر” سبق أن قدمت مثل هذه الخدمة في الصيف الماضي، حيث تجاوزت نسبة إشغال المقاعد حينها 80 في المائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.