موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تكشف عن قائمة بـ8 أسماء مقترحة لرحلتها الاستكشافية إلى المريخ 2020

0


أعلنت الصين اليوم قائمة بـ8 أسماء مقترحة من المقرر أن تختار واحدا من بينها فى شهر أبريل القادم ليتم اطلاقه على رحلتها المعتزمة للمريخ والتى من المقرر أن تنطلق فى عام 2020.

وتتضمن القائمة أسماء مثل “طائر العنقاء” و”أسئلة للسماء” و”المريخ” و”التنين المحلق” و”العصفور الطائر” و”العنقاء المحلقة”.

وقامت لجنة تحكيم صينية بإختيار الأسماء الثمانية وذلك من بين أكثر من 14 الف اسم اقترحها ما يقارب من 36 الف شخص من جميع أنحاء العالم استجابة لاستفتاء جماهيرى عبر الانترنت كانت الصين اطلقته فى شهر اغسطس الماضى.

وتخطط الصين لإطلاق أول مركبة إلى المريخ بحلول عام 2020 فى مهمة تتضمن الهبوط على سطح الكوكب الأحمر لاستكشافه.

ووفقا لوكالة شينخوا الصينية للانباء فإن مركز برنامج استكشاف الفضاء التابع لادارة الدولة الصينية للعلوم والتكنولوجيا والصناعة للدفاع الوطنى سيقوم بالإعلان عن الاسم النهائى الذى تم الاستقرار عليه من بين تلك الموجودة فى القائمة يوم 24 أبريل المقبل.

كانت الصين اعلنت فى أوائل شهر مارس الماضى عزمها ارسال مسبارا فضائيا إلى المريخ فى العام 2020 لتقوم باستكشافاتها المستقلة للكوكب الاحمر وذلك بعد فشل مهمة فضائية مماثلة بالتعاون مع روسيا فى عام 2011.

من المعروف أن الدول التى نجحت حتى الآن فى القيام بمهام استكشافية إلى كوكب المريخ هى الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتى السابق والهند، إضافة إلى وكالة الفضاء الأوروبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.