موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير الصين: يتعين على الصين والولايات المتحدة مواجهة الصعوبات بالتعاون بدلا من النزاع

0


قال السفير الصيني لدى الولايات المتحدة، تسوي تيان كاي يوم الأربعاء إنه يتعين على الصين والولايات المتحدة التعاون دائما فى مواجهة التحديات.

وقال تسوي أمام 500 ضيف فى احتفال العام القمري الصيني الجديد في السفارة “لقد تعلمنا أنه يتعين علينا دائما مواجهة الصعوبات والتحديات بالتعاون، بدلا من النزاع او المواجهة.”

وأضاف السفير “يتعين علينا العمل معا من أجل تحقيق تعاون متبادل النفع، بدلا من ان تضللنا اللعبة الصفرية او عقلية الحرب الباردة.”

وأكد تسوي أن التبادلات الثقافية من الممكن ان تقرب بين الشعوب بشكل أكبر، وتمنى ان تلمس الموسيقى الصينية التقليدية واوبرا بكين والألعاب البهلوانية والمنتجات اليدوية المقدمة في الاحتفال، قلوب الضيوف.

وقد ابتسمت هايلي (ثمانية أعوام) وشقيقتها أشلي (سبعة اعوام) عندما قدم لهما أحد الحرفيين الصينيين تماثيل صغيرة مصنوعة من السكر على هيئة نمر. وقالت هايلي “لقد ولدت في هونج كونج وأعلم القليل عن الثقافة الصينية، وأنني بالفعل أحب القدوم إلى هنا.”

وقالت إيريكا كرويل، ضيفة أخرى، إن هذه هي المرة الثالثة التى تأتي فيها الى هذا الحدث، وكل مرة تتعلم شيء جديدا عن الصين.

وأضافت الضيفة أن “جميع الأعمال اليدوية معقدة للغاية وانني تأثرت بكيفية إخلاص هؤلاء الحرفيين لعملهم، يجب أن أتعلم منهم.”

وحضرت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أيضا هذا الحدث مع ابنتها.

ويأتى الحفل ضمن سلسلة من الأنشطة التى نظمتها السفارة الصينية بمناسبة العام القمري الصيني الجديد أوعيد الربيع . وعرض فنانون وحرفيون صينيون أيضا مواهبهم في مركز كينيدي للفنون في واشنطن يوم السبت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.