موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية الصيني يتعهد بالمزيد من التنسيق للتحضير لقمة البريكس

0

قالت الصين انها ستعزز التنسيق مع دول مجموعة البريكس، بما فيها جنوب افريقيا، من اجل التحضير لقمة زعماء المجموعة.

صرح وزير الخارجية الصيني وانغ يي بذلك خلال اجتماع مع نظيرته الجنوب افريقية مايتي نكوانا-ماشاباني اليوم (الأحد) في بكين.

وقال وانغ ان القمة، المقرر عقدها في مدينة شيامن الساحلية جنوب شرق البلاد في سبتمبر القادم، ستساهم ليس فقط في التنمية المشتركة لدول البريكس ولكن أيضا في تعزيز عولمة اقتصادية اكثر شمولا وتوازنا، ما يسمح لآلية البريكس للقيام بدورها في اعادة توازن العولمة.

واشاد وانغ بالعلاقات الوثيقة بين الصين وجنوب افريقيا التي تتسم بالثقة السياسية “العميقة” و”النتائج المثمرة” للتعاون متبادل النفع.

واوضح “فيما يخص القضايا ذات الاهتمام البالغ والتي تهم المصالح الجوهرية للبلدين، تدعم الدولتان بعضهما البعض بشكل قوي. كما تفهمان بعضهما البعض وتعملان على تعميق الشراكة الاستراتيجية بينهما بشكل مستمر.”

وبحسب وانغ، ستعقد الدولتان اول اجتماع لالية التبادل الشعبي رفيع المستوى بين الصين وجنوب افريقيا.

وقال ان الصين مستعدة للعمل مع جنوب افريقيا للدفع قدما لتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل اليها في قمة منتدى التعاون الصيني-الافريقي فى جوهانسبرج 2015 من أجل نفع أفضل للبلدين والشعبين.

وقالت ماشاباني ان بلاده تنظر إلى الصين على انها شريكة استراتيجية هامة، وانها على استعداد للعمل معها من اجل تعميق الثقة السياسية والاستراتيجية، وتعزيز التنسيق في آليات التعاون الاقليمية والدولية، من بينها مجموعة البريكس، وزيادة رفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.