موقع متخصص بالشؤون الصينية

ترامب يجتمع مع مسؤول صيني بارز ويتعهد بتعزيز التبادلات رفيعة المستوى والتعاون بين البلدين

0

اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين مع عضو مجلس الدولة الصيني الزائر يانغ جيه تشي فى البيت الأبيض، متعهدا بتعزيز التبادلات الثنائية رفيعة المستوى والتعاون بين البلدين فى جميع المجالات.

ونقل يانغ خلال الإجتماع تحيات الرئيس الصيني شي جين بينغ لترامب بينما طلب الرئيس الأمريكي من يانغ نقل التحية إلى الرئيس شي أيضا.

وأشار يانغ إلى أن الرئيس شي أجرى منذ فترة محادثات هاتفية مهمة مع الرئيس ترامب، رسمت مسارا واضحا لإتجاه تنمية العلاقات الصينية -الأمريكية في المرحلة القادمة.

وقال يانغ إنه من خلال اتباع روح المكالمة الهاتفية والإلتزام بمبادئ عدم النزاع والمواجهة والاحترام المتبادل والتعاون متكافئ الكسب، تقف الصين مستعدة لتعزيز التبادلات مع الولايات المتحدة على كافة المستويات من أعلى إلى أسفل، وتوسيع التنسيق والتعاون مع الولايات المتحدة بشأن القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية واحترام المصالح الجوهرية والمخاوف الرئيسية لبعضهما البعض.

وأضاف يانغ أن ضمان التنمية المستقرة والصحية للعلاقات الصينية- الأمريكية من شأنه أن يفيد بكل تأكيد الشعبين والعالم بأسره.

ومن جانبه، أعرب ترامب عن سعادته لإجراء المكالمة الهاتفية المهمة للغاية مع الرئيس شي.

وقال إن الولايات المتحدة تولى اهتماما بالغا بعلاقاتها التعاونية مع الصين، في الوقت نفسه، تؤكد على ضرورة تعزيز التبادلات رفيعة المستوى وتقوية التعاون في جميع المجالات وزيادة التنسيق والتعاون في القضايا العالمية والإقليمية.

حضر الاجتماع أيضا نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وكبير مستشاري الرئيس جاريد كوشنير.

كما أجرى يانغ يوم الاثنين اجتماعات منفصلة مع كبار المسؤولين الأمريكيين، بينهم كوشنير، وكبير الاستراتيجيين بالبيت الأبيض ستيف بانون ومستشار الأمن القومي هيربيرت رايموند مكماستر لتبادل وجهات النظر بشأن سبل تطوير العلاقات الصينية- الأمريكية والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.