موقع متخصص بالشؤون الصينية

ما جيون.. الشخصية الشعبية التي تدعم الافصاح عن معلومات الانبعاثات

0

يمكن من خلال تحميل التطبيق “خريطة ويلان”(خريطة زرقاء) من الهاتف المحمول قراءة أرقام مراقبة فوهات انبعاث الغاز العادم من مصادر التلوث الرئيسية في الصين في الوقت الحقيقي، وتشمل الأرقام تركيز الملوثات والحدود القياسية وتجاوز الحدود القياسية وكمية الانبعاثات والخ، وهكذا يمكن اكتشاف مصادر الانبعاثات الرئيسية، كما يمكن مشاركة الأرقام من خلال وسائل التواصل الإجتماعي بسهولة والقيام بالإبلاغ باعتماد على منصة التفاعل على الانترنت.

وقد تم تطوير التطبيق من قبل مركز بحوث البيئة العامة الذي يعتبر منظمة غير الحكومية لحماية البيئة . وقال ما جيون مدير المركز، إنه تم اطلاق تطبيق “خريطة ويلان” في إبريل عام 2015، و تلقى مليون بلاغ من قبل الجماهير، ما دفع تصحيح أكثر من 650 شركة، والكثير منها هي الشركات الكبيرة المملوكة للدولة والشركات المركزية.

وقال ما جيون إن الإفصاح عن المعلومات هو شرط وضمان للمشاركة الجماهيرية في حماية البيئة. وذلك لأن الجماهير لا يسهمون في دفع الحد من التلوث إلا بعد الحصول على المعلومات البيئية الحقيقية. كما لا يوفرون قوة دفع راسخة إلا بمشاركتهم الواسعة في حماية البيئة.” وأضاف ما جيون أن هناك أكثر من 9000 مصدر للتلوث بدأت الكشف عنها على مستوى المقاطعات، ويقترح إدارات حماية البيئة على جميع المستويات أن تعزز تنفيذ المتطلبات القانونية وتشدد المراقبة والمعاقبة.

ومن خلال جزء “الإبلاغ” من تطبيق “خريطة ويلان”، تصل معلومات الإبلاغ عن الأنهار الملوثة التي تكون رائحتها كريهة مباشرة إلى منصة خاصة تحت عنوان “إعلان معلومات علاج الانهار الملوثة في المدن الحضرية الوطنية”. وقال ما جيون أن مركز بحوث البيئة العامة يسعي حاليا للتواصل مع إدارات مختصة لوصول معلومات الإبلاغ عن مصادر الغاز العادم إلى المنصة الرسمية للإبلاغ عن تلوث البيئة التي أنشأته وزارة حماية البيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.