موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني يدعو المفكرين إلى تقديم اسهامات أكبر لتنمية البلاد

0

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ (السبت) المفكرين في البلاد الى تقديم إسهامات أكبر لتنمية البلاد.

أدلى شي، وهو ايضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بتصريحاته خلال مشاركته في جلسة نقاشية مع مستشارين سياسيين من ثلاثة أحزاب صينية غير شيوعية.

وخلال النقاشات، تبادل تسعة مستشارين سياسيين من الحزب الديمقراطي للفلاحين والعمال والجمعية الصينية لتنمية الديمقراطية وجمعية جيوسان وجهات النظر حول الوقاية من تلوث التربة والتعليم الاساسي وتخفيف حدة الفقر وموضوعات اخرى.

وبعد استماعه إلى التقارير، قال شي إن الصين بحاجة حاليا للمفكرين أكثر من أي وقت مضى للاسهام فى الازدهار والاحياء الوطني ورفاهية الشعب في الوقت الذي تبدأ فيه البلاد طريق تحقيق الاحياء العظيم.

وعلى المفكرين بكافة أنحاء البلاد الاحساس بالحاجة الملحة والمسؤولية والعمل بجد من أجل تحول الصين الى مجتمع مزدهر باعتدال في كافة جوانب الحياة والى قوة علمية تكنولوجية كبرى، حسبما أضاف.

وأشار إلى أن الحزب يقدر دائما أهمية المفكرين الذين هم “نخبة المجتمع ودعائم الامة وفخر الشعب وكنز البلاد”.

وعلى المجتمع بكامله الاهتمام بالمفكرين واحترامهم وتهيئة بيئة مواتية تقدر المعرفة والمفكرين، حسبما قال، مضيفا أنه يجب على السلطات منح الثقة الكاملة للمفكرين وطلب النصيحة منهم بشأن خطط العمل والسياسات الرئيسية.

وأعرب شي عن أمله في أن يتمكن المفكرون من اتخاذ زمام المبادرة فى ممارسة القيم الاشتراكية الجوهرية والالتزام بمبدأ منح الأولوية لمصالح الأمة والشعب قبل أي شيء آخر.

وفي هذا الصدد، على المفكرين الأخذ في الاعتبار الوضع العام للبلاد واتباع طريق الحقيقة والاستقامة دائما، حسبما قال.

وأوضح انه عليهم “البدء بأنفسهم وحياتهم اليومية. وأن يبدأوا الآن.”

ويعد 2017 عاما هاما فى تنفيذ الخطة الخمسية ال13 (2016-2020) وتعميق الاصلاح الهيكلي لجانب العرض، بحسب شي.

كما دعاهم إلى القيام بدراسات وبحوث عميقة، وتقديم اقتراحات عملية ونافعة بشأن كيفية الحفاظ على التنمية الاقتصادية المستقرة والصحية وكذا التناغم والاستقرار على المستوى الاجتماعي.

كما شارك في جلسة النقاش يوي تشنغ شنغ عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.