موقع متخصص بالشؤون الصينية

وانغ كيجيان يلقي محاضرة في الجامعة اللبنانية حول مبادرة الحزام والطريق

0

موقع السفارة الصينية في لبنان ـ تعريب موقع الصين بعيون عربية:
لبى سفير جمهورية الصين الشعبية في لبنان وانغ كيجيان دعوة المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية لإلقاء محاضرة أمام الأساتذة والطلاب في المعهد. وقد استمع إلى المحاضرة أكثر من مئة وعشرة أساتذة وطلاب، بحضور عدد من الإعلاميين المهتمين.
السفير وانغ قدم في المحاضرة معلومات مفصلة حول مبادرة الحزام والطريق، متحدثاً عن معاني المبادرة والتطورات التي حصلت على صعيد تطبيقها، كما تحدث عن قمة منتدى التعاون الدولي، والتحضيرات لعقد الاجتماع التاسع لقادة البريكس، وعن دورتي المجلسين التشريعي والاستشاري لعام 2017، إضافة إلى تقرير الأعمال الذي قدمه رئيس مجلس الدولة الصيني في بداية دورة المجلس التشريعي، وقضايا أخرى مرتبطة بهذه المواضيع.
وفي الختام أجاب السفير وانغ كيجيان على أسئلة الحضور حول السياسة الخارجية الصينية، سياسة التخطيط العائلي والتعاون من خلال مجموعة البريكس.
وقد عبّر الحضور من الأساتذة والطلاب عن ارتياحهم للمحاضرة، معتبرين أنها كانت غنية بالمعلومات الموجهة، وقدّمت لهم معلومات مهمة تفيدهم في أبحاثهم ودراستهم.
لبنان يقدّر السياسة الخارجية السلمية للصين، ويرغب في الاشتراك بشكل فاعل في إنشاء الحزام والطريق، كما يرغب في تعميق التعاون الثنائي النافع بين لبنان والصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.