آخر الأخبار
  • أهلا بكم معنا في الشكل الجديد لموقع الصين بعيون عربية.. ونعدكم بالمزيد

  • موقع الصين بعيون عربية معكم منذ أكثر من ثماني سنوات

  • ترقبوا الانطلاقة الجديدة والخدمات الجديدة

  • معاً لعلاقات صينية عربية أقوى وأكثر فعالية وتأثيراً

  • www.chinanarabic.org

مواصلة تدقيق وتحسين قوانين حماية الحياة البرية الصينية

ظهرت في الآونة الاخيرة صور على وسائل الاعلام الاجتماعية الصينية تصور تباهي البعض بأكل حيوان البنغول الذي يعد من أحد الحيوانات المهددة بالإنقراض. وأثارت هذه التصرفات الهمجية المخالفة للقانون، انتقادات وأدانات واسعة وشديدة من مستخدمي الانترنت الصينيين.

وقد دعى العديد من النواب والمستشارين المشاركين في اجتماع الدورتين في بكين تعزيز الجهود الرامية الى الحد من التصرفات المنتهكة للقانون.” أكل بعض الحيوانات المحمية قانونية يعود الى نقص الوعي القانوني الرئيسي للصياد، أو تجاهل القانون للسعي لكسب الأرباح الضخمة”. يعتقد تشو تشنغ شي نائب الشعب، نائب مدير محكمة محافظة باوفينغ، مقاطعة خنان، تتكرر هذه الظاهرة على الرغم من الحظر المتكرر، والسبب المفتاحي هو فقدان وسائل الضرب، وقوات تنفيذ القانون في إدارات حماية الحياة البرية غير كافية.

وقالت تشو شي لينغ نائب الشعب ومديرة النيابة العامة لمدينة باوجي حاضرة مقاطعة شنشي، انه يجب تعزيز أعمال الدعاية لقانون حماية الحياة البرية بقوة، وليفهم الناس ، أن شراء واستهلاك الحيوانات من عمليات الصيد غير المشروع ، هو انتهاك للقانون الجنائي، ويكون مسؤولا جنائيا. ووفقا للقانون الجنائي الصيني ، تصل عقوبة الصيد غير المشروع أو كل ما يسفر عن مقتل حيوانات البرية النادرة والمهددة بالانقراض، أو المنتجات المصنوعة منها، بحكم عشرة سنوات سجن.

” يجب معالجة المشكلة من الجذور، والقضاء على الصيد والقتل غير الشرعي، وإدارة السوق للقضاء على المعاملات غير المشروعة، لضرب سلسلة الجرائم الكاملة من الأكل الى الشراء والبيع.” قالت تشو شي لينغ.

لقد تضمنت حماية الحيوانات البرية الى نظام القوانين الصينية منذ فترة طويلة، وتتواصل الصين تدقيقها وتحسينها. ويحظر قانون “حماية الحيوانات البرية لجمهورية الصين الشعبية البرية ” الذي دخل حيز التنفيذ عام 1989 ، تصرفات الصيد، والقتل للحيوانات البرية المهمة للحماية. وتتضمن النسخة المنقحة لقانون حماية الحيوانات البرية في 1 يناير عام 2017 ، حظر شراء واستهلاك غير المشروع للحيوانات البرية المهمة للحماية ومنتاجاتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *