موقع متخصص بالشؤون الصينية

بناء أول مصانع لطائرات بوينج بالخارج في شرقي الصين

0

ستبدأ شركة بوينج وشركة الطائرات التجارية الصينية المحدودة (كوماك) بأعمال بناء مركز كماليات لطائرات من طراز بوينج 737 في مدينة تشوشان بشرقي الصين بنهاية مارس الجاري، ومن المتوقع أن يتم المركز تسليم أول طائرة في عام 2018.

يعتبر هذا المركز الأول من نوعه لبوينج في الخارج كجزء من نظامها لإنتاج بوينج 737، وصمم لتصل قدرته الإنتاجية 100 طائرة من طراز بوينج 737 سنويا.

يقع هذا المركز الجديد في مدينة تشوشان والتي تبعد 287 كيلومترا عن جنوب شرق شانغهاي، سيقوم بتجهيز بأنظمة الترفيه الجوية والمقاعد في الطائرات، ويقدم خدمات مثل طلاء وإصلاح وصيانة لطائرات بوينج.

وكانت بوينج وكوماك وقعتا اتفاقية في أكتوبر 2016 بشأن تأسيس فرع تشوشان، الذي يشتمل على مركز الكماليات لـ737 بالتمويل المشترك ومركز التسليم لبوينج، حيث ستبدأ أعمال بنائه بنهاية مارس أيضا.

ويخصص مطار بوتوهشان في هذه المدينة 750 مليون يوان (نحو 108 ملايين دولار أمريكي لتوسيع المطار لأن يخدم بشكل أفضل قطاع تصنيع الطائرات في مدينة تشوشان.

وستكتمل بناء قاعدة الطيران في مدينة تشوشان أجل دعم بوينج، فيما ستبلغ قدرتها على التجميع وتسليم وتعديل 600 طائرة سنويا بحلول عام 2025.

يذكر أن تشوشان مدينة أرخبيل في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين، وتمتلك أكبر صناعة صيد السمك في البلاد وتتميز بصناعات مثل بناء السفن والسياحة والخدمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.