آخر الأخبار
  • أهلا بكم معنا في الشكل الجديد لموقع الصين بعيون عربية.. ونعدكم بالمزيد

  • موقع الصين بعيون عربية معكم منذ أكثر من ثماني سنوات

  • ترقبوا الانطلاقة الجديدة والخدمات الجديدة

  • معاً لعلاقات صينية عربية أقوى وأكثر فعالية وتأثيراً

  • www.chinanarabic.org

الصين تتعهد بتعزيز التعاون المالي لمجموعة “بريكس”

أكد وزير المالية الصيني ومحافظ البنك المركزي الصيني أن الصين ستعمل بشكل نشط مع الأطراف المعنية من أجل دفع التعاون المالي بين دول مجموعة “البريكس” وتحقيق المزيد من الإنجازات.

وأدلى المسؤولان بهذه التصريحات يوم الجمعة خلال قمة “بريكس” على مستوى وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، التي عُقدت في مدينة بادن- بادن جنوب غربي ألمانيا.

وأشار وزير المالية الصيني، شياو جي، إلى أن “بريكس”، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، تعمل بشكل مستمر على تنسيق وتعميق التعاون في القطاع المالي، وحققت إسهامات كبيرة في تعزيز النمو لدول “بريكس” والاقتصاد العالمي، وكذلك تحسين الحوكمة الاقتصادية العالمية.

وقال شياو إن “بريكس” حققت في السنوات الأخيرة إنجازات بارزة مثل إنشاء بنك التنمية الجديد لدول “بريكس” وترتيب لاحتياطي الطوارئ، وتقديم منصات حيوية لتعزيز وتعميق التعاون المالي بين دول “بريكس”.

وتابع شياو إنه خلال عام 2017، ستعمل الصين على مواصلة تعزيز آليات التعاون القائمة لدول “بريكس”، وفي الوقت نفسه استكشاف سبل التعاون في مجالات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز التقارب بين المعايير المحاسبية حيال السندات المصدرة والتدقيق المتصل بذلك، والضرائب، وذلك في مسعى للارتقاء بالتعاون المالي الحالي إلى مستوى جديد.

وفي نفس اليوم، قال محافظ البنك المركزي الصيني، تشو شياو تشوان، إنه يتعين على “بريكس” مواصلة تكثيف التعاون في إطار مجموعة العشرين، وخاصة في مجالات البنية المالية الدولية والتمويل الشامل والتمويل الأخضر.

واقترح تشو أنه يتعين على دول “بريكس” مناقشة مواضيع حول تحسين مخطط شبكة الخدمات والمؤسسات المالية، وتعزيز تبادل العملات والتسوية بالعملات المحلية، في محاولة لتعزيز التعاون المالي العملي والتحضير لقمة قادة دول “بريكس” القادمة والمزمع عقدها في مدينة شيامن الصينية في سبتمبر المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *