موقع متخصص بالشؤون الصينية

اتحاد الغرف الإماراتية والمجلس الصيني يوقعان مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس أعمال اماراتي صيني

0

وكالة الأنباء الإماراتية:
وقع اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمرات العربية المتحدة والمجلس الصيني لترويج التجارة الدولية مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس اعمال اماراتي صيني بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين .

وقع المذكرة من جانب اتحاد الغرف حميد محمد بن سالم الامين العام ومن الجانب المجلس الصيني زهانق وي نائب رئيس مجلس الإدارة .

جاء ذلك خلال لقاء عقد بمقر اتحاد الغرف جمع وفد صيني يضم عدد من المسؤولين بالمجلس الصيني لترويج التجارة الدولية وبحضور محمد احمد النعيمي الامين العام المساعد لاتحاد الغرف لبحث سبل التعاون بين الجانبين .

وأشاد الامين العام بالدور الذي تلعبه مجالس الاعمال المشتركة وأهمية تفعيلها بما يخدم المصلحة المشتركة مع الدول الأخرى ..مؤكدا على أهمية دور مجالس الأعمال في تعزيز التعاون والتبادل التجاري مع هذه الدول .

ونوه بأهمية الترويج لدى قطاع اصحاب الأعمال في الجانب الآخر والتشجيع على الاستثمار في دولة الامارات والتعاون بين أصحاب الأعمال الاماراتيين ونظرائهم من الصين.

وقال ان اتحاد الغرف والغرف الاعضاء استضافت خلال الاعوام القليلية الماضية عدداً من الفعاليات التجارية المشتركة تمثلت بالمعارض والوفود التجارية بهدف تعزيز العلاقات والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في القطاعات التي تتميز بها خاصة وان الصين تعتبر الشريك التجاري الأول للدولة في مجال الصادرات والواردات في العام 2016 من بين دول العالم والتي بلغت حوالي 50 مليار دولار في حين بلغت حجم الاستثمارات الصينية في الإمارات 2.3 مليار دولار وعدد الشركات الصينية العاملة في الدولة 4200 شركة بعد كانت حوالي / 18/ شركة في 2005.

من جانبه قال نائب الرئيس المجلس الصيني أن العلاقات التجارية بين الصين ودولة الامارات العربية المتحدة في تطور خاصة وأن هناك رغبة من الجانبين نحو تعزيز دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في التنمية ..موضحاً أن سبب الزيارة هو توقيع مذكرة التفاهم لتسهيل تبادل المعلومات والبيانات عن الشركات في الجانبين والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بشكل أوسع خاصة وأن السوق الاماراتية حافلة بالفرص الاستثمارية الواعدة .

ويهدف مجلس الاعمال الاماراتي الصيني وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة إلى تفعيل العلاقات التجارية بين القطاع الخاص الاماراتي والصيني في المجالات المختلفة وخاصة التجارية والاستثمارية وذلك من خلال إطار منهجي يحقق الأهداف الموضوعة والمحددة للعلاقة الاقتصادية مع جمهورية الصين الشعبية الى جانب تنمية وتوطيد العلاقات بين مجتمع الأعمال بكلا البلدين وتعريف ممثلي البلدين بالفرص الاقتصادية المتوفرة لديهما وتشجيع الصادرات وتبادل السلع والخدمات من خلال الاتصالات المستمرة وتبادل المعلومات وإقامة المعارض في البلدين والتواصل مع الجهات المسؤولة بهدف تحسين مناخ التعاون بين الجانبين وتذليل العقبات التي تصادف أي منهما و تشجيع إقامة المشروعات التجارية والاستثمارية في البلدين وذلك بالتعرف على أفضل سبل التمويل المتاحة وتوفير المعلومات والخدمات لاصحاب الأعمال المهتمين بإقامة تلك المشروعات والعمل على تسوية المنازعات التجارية التي قد تنشأ بين أصحاب الأعمال في البلدين بالطرق الودية والاهتمام ببرامج التدريب ونقل التكنولوجيا وحق المعرفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.