الرئيس الصيني يلتقي ترامب في الولايات المتحدة ويزور فنلندا

0

أعلن لو كانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس، أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيقوم بزيارة دولة لفنلندا وسيسافر إلى فلوريدا بالولايات المتحدة لحضور اجتماع رئيسي الصين والولايات المتحدة الأسبوع القادم.

وقال لو في مؤتمر صحفي “سيقوم الرئيس شي جين بينغ بناء على دعوة رئيس جمهورية فنلندا سولي نينيستو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بزيارة رسمية لفنلندا من 4 إلى 6 ابريل وسيلتقي بالرئيس ترامب في مار ألاجو في فلوريدا بالولايات المتحدة يومي 6 و 7 ابريل”.

وقال لو إن الزيارة التي سيقوم بها شي إلى فنلندا ستكون أول زيارة يقوم بها لأحد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي هذا العام، وأول زيارة أيضا يقوم بها شي إلى شمال أوروبا كرئيس للصين.

وأضاف المتحدث “هذا يظهر الأهمية التي تعطيها الصين لنمط جديد من علاقات الشراكة الموجهة نحو المستقبل مع فنلندا، ودعم الاتحاد الأوروبي”.

وفي تعليقه على سؤال حول الروابط التجارية بين الصين والولايات المتحدة، قال إن تجارة واقتصاد البلدين مكملان لبعضهما بشكل كبير. و”تأمل الصين أن تبذل جهود مشتركة مع الولايات المتحدة من أجل توسيع التعاون التجاري وتسوية النزاعات التجارية بشكل مناسب من خلال الحوار والحفاظ على نمو صحي ومستقر للعلاقات التجارية والاقتصادية “.

وبلغت تجارة البضائع بين الصين والولايات المتحدة 519.6 مليار دولار أمريكي في عام 2016، بزيادة 207 مرة مقارنة بما كان عليه عام 1979 عندما أقام البلدان العلاقات الدبلوماسية، وفقا لما ذكره لو.

وسيكون هذا هو أول اجتماع يتم عقده بين شي وترامب منذ أن تولى ترامب منصبه في شهر يناير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.