بحث تعزيز التعاون الأمني بين “الداخلية” الإماراتية ووزارة الأمن العام الصينية

0


وكالة أنباء الإمارات:
التقى الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية الإماراتية اللواء دون ديجاي نائب مدير التعاون الدولي في وزارة الأمن العام في جمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق له الذي يزور الدولة حاليا لحضور المنتدى الدولي ” التعاون من أجل الأمن” المقام في مركز أبوظبي الدولي للمعارض.

وبحث الجانبان – خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة – سبل تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات الأمنية وسبل الارتقاء بالعمل الأمني المشترك.

وأكد الشعفار أن الزيارة تؤكد عمق العلاقات التي تربط بين دولة الإمارات والصين .. لافتا إلى وجود تحديات أمنية كبيرة تتطلب ضرورة تعزيز التعاون الدولي في التصدي لها ومواجهة الجرائم .

وأشار إلى حرص وزارة الداخلية على تعزيز التعاون والتنسيق مع وزارة الأمن العام الصينية وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين والاستفادة من تجاربها في مجال مكافحة الجريمة.

 

من جانبه أكد اللواء دون ديجاي الحرص على توطيد وتعزيز العلاقات بين الصين والإمارات في مجال مكافحة الجريمة العابرة للقارات وتبادل التجارب والخبرات في مجال تنفيذ القانون وتأمين الفعاليات والمناسبات الكبرى وبرامج التدريب.

وقال إن التحديات والمستجدات الأمنية تتطلب العمل المشترك من خلال اللجان الرئيسية والفرعية التي تم الاتفاق على إنشائها والزيارات الميدانية المستقبلية للصين من أجل وضع أسس للتعاون في مختلف المجالات الأمنية بالمستقبل.

حضر اللقاء .. العقيد الدكتور جمال سيف فارس رئيس لجنة تفعيل التعاون مع وزارة الأمن العام في جمهورية الصين الشعبية وعدد من الضباط.

وكانت لجنة تفعيل التعاون بين وزارة الداخلية في الدولة ووزارة الأمن العام الصينية قد عقدت اجتماعا في قاعة الاتحاد في مقر الوزارة.

وكان اللواء دون ديجاي والوفد المرافق له قد زار جهاز الشرطة الخليجية في أبوظبي وكان في استقباله لدى وصوله مقر الجهاز المقدم مبارك الخييلي مدير جهاز الشرطة الخليجية ورؤساء الأقسام وعدد من الضباط والعاملين في الجهاز.

وجرى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين جهاز الشرطة الخليجية ووزارة الأمن العام الصينية في مختلف المجالات الأمنية وتبادل الخبرات في مجال التدريب والزيارات الميدانية بين الجانبين.

و بحث الجانبان توقيع مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الجريمة العابرة للقارات خاصة جرائم الإرهاب والجرائم السيبيرية.

واستمع نائب مدير التعاون الدولي في وزارة الأمن العام الصينية والوفد المرافق له إلى شرح موجز من المقدم مبارك الخييلي عن الهيكل التنظيمي لجهاز الشرطة الخليجية والمهام والواجبات التي ينهض بها والدور الذي يقوم به الجهاز لتعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها وصورها بدعم ومساندة من الأمانة العامة للمجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.