موقع متخصص بالشؤون الصينية

أوركسترا مركز الصين الوطني لفنون الأداء تقدم أول عروضها في العالم العربي

0

كشف الستار عن مهرجان أبو ظبي 2017 الذي يحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط، حيث قدمت أوركسترا مركز الصين الوطني لفنون الأداء عروضا رائعة ولقيت ترحيبا حارا لدى الجماهير.

أحيت أوركسترا مركز الصين الوطني لفنون الأداء حفلها الأول بقيادة المايسترو تشانغ يي ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان أبو ظبي 2017. ويعد هذا الحفل هو الأول لها في العالم العربي. تضمن برنامج الحفل الأول والحفل الثاني مقطوعة “سلافونك مارش” من أعمال تشايكوفسكي ومقطوعة “شاكون” وانضم للأوركسترا عازف البيانو تشانغ هاو تشن وعازف الكمان المبدع لوي سي تشينغ، وتأمل الفرقة الموسيقية الصينية في كتابة صفحة جديدة للتبادلات الثقافية في ظل مبادرة الحزام والطريق.

رين شياو لونغ، المدير العام لأوركسترا مركز الصين الوطني لفنون الأداء:” يشرفنا كثيرا زيارة أبو ظبي الجميلة وتقديم عروضنا الرائعة لمواطني أبو ظبي لإطلاعهم على حيوية وجمال الحياة الثقافية الصينية في العصر الراهن، وخط صفحة جديدة لطريق الحرير القديم والروابط الثقافية باستخدام الموسيقى الكلاسيكية من هذا النوع.”

انضم عازف الكمان المبدع لوي سي تشينغ إلى الأوركسترا ليعزف رائعة المؤلفين الموسيقيين خه تشان هاو وتشين قانغ “عشاق الفراشة” الذي يعتبر واحدا من أبرز الأعمال الفنية في المسرح العالمي.

لوي سي تشينغ، عازف الكمان:” هذه هي المرة الأولى التي أعزف فيها “عشاق الفراشة” في أبو ظبي، لتعريف مواطني الشرق الأوسط على جمال وروعة الموسيقى والثقافة الصينية. التبادلات والزيارات من هذا النوع مهمة جدا بين مختلف الثقافات، خاصة في ظل وجود مبادرة “الحزام والطريق” وهي ليست نوعا من أنواع التعاون في مجال الاقتصاد والتجارة فحسب بل أكثر من ذلك، هي نوع من التبادلات الثقافية.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.