موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي ولي يعزيان بوتين وميدفيديف.. والصين تدين رسميا انفجار سان بطرسبرغ

0

أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الثلاثاء) رسالة لنظيره الروسي فلاديمير بوتين للتعزية في ضحايا التفجير الذي استهدف مترو سان بطرسبرغ .

ونيابة عن الصين حكومة وشعبا وباسمه شخصيا، قدم شي خالص تعازيه في القتلى، معربا عن خالص تعاطفه مع عائلات الجرحى والضحايا.

وقال إن الصين تدين بشدة العمل الإرهابي الفظيع، وإن الشعب الصيني يقف بثبات إلى جانب شعب روسيا في شدته.

وأضاف أن الصين تعارض بشدة الإرهاب في جميع صوره وتقف على استعداد لمكافحة الإرهاب مع روسيا والمجتمع الدولي للحفاظ على السلام والأمن عالميا واقليميا .

كما أرسل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم (الثلاثاء) التعازي لرئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيدف في الانفجار الذي وقع في مترو سان بطرسبرغ .

وأرسل لي أعمق التعازي للضحايا وخالص تعاطفه لعائلاتهم نيابة عن الصين حكومة وشعبا وباسمه.

وقال لي إن الصين تدين بشدة الهجوم الإرهابي، مضيفا أن الصين تعارض بشدة الإرهاب بجميع أشكاله وأنها مستعدة للعمل مع روسيا من أجل تعميق التعاون المشترك في مكافحة الإرهاب وحماية أمن وسلام البلدين والعالم .

قالت هوا تشون يينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء ، إن الصين تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع على مترو سان بطرسبرج والذي أسفر عن مقتل 11 شخصا على الأقل .

وكانت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا اسكفورتسوفا قد قالت للصحفيين إن 11 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 45 آخرون في الانفجار الذي وقع في مترو سان بطرسبرج بين محطتي سينايا بلوشاد وتكنولوجيشيسكي يوم الاثنين .

وقالت هوا “الصين تشعر بصدمة كبيرة وتدين بشدة هذا الهجوم الإرهابي.. وتقدم الصين أعمق التعازي للضحايا وخالص التعاطف لأسرهم وللمصابين”.

ووصفت هوا الإرهاب بأنه عدو مشترك للبشرية، قائلة إن الصين مستعدة للعمل مع روسيا والمجتمع الدولي من أجل مواجهة التهديد والتحديات التي يفرضها الإرهاب من أجل الحفاظ على السلام والأمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.