موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحذر اليابان من تضليل الشعب الياباني حول تاريخ الحرب

0

حذرت الصين اليابان يوم الأربعاء من عدم نشر نسخ مضللة عن اعتداءاتها الماضية، وأن تحذر من الانحراف إلى مسار العسكرة الخطر.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشون يينغ خلال مؤتمر صحفى يومي ” إن على الجانب الياباني مواجهة التاريخ واستسقاء دروس جادة منه” .

وجاءت تعليقات هوا في أعقاب تصريحات اثنين من أعضاء الحكومة اليابانية الحالية كل على حدة أمس الثلاثاء بأنهما يدعمان استخدام المرسوم الامبراطوري لما قبل الحرب المثير للجدل حول التعليم كمادة تعليم بالرغم من الاحتجاجات القوية من أحزاب المعارضة والرأي العام .

وعلاوة على ذلك ووفقا لمناهج التعليم الجديدة فإن على المدارس اليابانية ان تقدم للطلاب دروس الفنون القتالية مثل الجودو والكيندو وجوكيندو ( الطعن بالحراب ) .

وقالت هوا ان محاولة اليابان استئناف منهجها الحربى في التعليم من المحتمل أن يؤدى إلى اثارة تساؤلات حول تبنى طريق الحرب القديم .

وأضافت هوا أن هذه التحركات الأخيرة دقت جرس إنذار للشعوب المحبة للسلام فى اليابان وفي العالم أجمع.

وأشارت هوا إلى أن حرب العدوان التي شنها العسكريون اليابانيون أسفرت عن كوارث خطيرة للشعب الصينى وشعوب دول آسيوية أخرى , وحثت اليابان على التخلى عن اعتداءاتها السابقة وعدم تضليل الشعب اليابانى بنسخة خاطئة من التاريخ من أجل منع دفع اليابان الى طريق العسكرة الخطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.