موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو لتحسين العلاقات مع اليابان

0

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ الاثنين خلال اجتماع مع وفد من رجال الاعمال من اليابان إن الصين مستعدة لاعادة العلاقات مع اليابان إلى المسار الصحيح للتنمية.

وقال لي للرئيس السابق لمجلس النواب الياباني والرئيس الحالي للرابطة اليابانية لتعزيز التجارة الدولية يوهي كونو، إن هذا العام يمثل الذكرى الـ45 لتطبيع العلاقات بين الصين واليابان.

ويظهر التاريخ والواقع ان العلاقات الصينية اليابانية بامكانها تحقيق تنمية صحية ومستقرة إذا التزما الجانبان بالمبادئ التي تنص عليها الوثائق السياسية الاربعة بين البلدين وتمسكا باتجاه السلام والصداقة والتعاون، وفقا للي.

وحث رئيس مجلس الدولة الصيني اليابان على تفهم موقف الصين والنظر الى تنمية الصين على انها فرصة واتباع سياسة ايجابية تجاه الصين وخلق المزيد من العناصر الايجابية لتحسين العلاقات الثنائية.

وقال لي إنه منذ ما يربو على 40 عاما، بذلت منظمات غير حكومية وافراد من اليابان من ضمنهم الرابطة اليابانية لتعزيز التجارة الدولية، جهودا لتطبيع العلاقات الثنائية، وحثهم على مواصلة العمل من أجل تحسين وتنمية العلاقات الثنائية وتقوية التعاون متبادل النفع في مجالات مختلفة ودعم التفاهم المشترك بين شعبي البلدين.

وقال كونو إن الرابطة اليابانية لطالما التزمت بدعم تنمية العلاقات اليابانية الصينية من خلال التعاون الاقتصادي منذ ان تم تأسيسها منذ ما يربو على 60 عاما.

ويراقب مجتمع الاعمال اليابانى اهداف واجراءات تنمية الصين ووهو مستعد لبذل جهود متواصلة من اجل تعزيز التبادلات والتعاون الثنائي وتحسين وتنمية العلاقات الثنائية، حسبما افاد كونو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.