آخر الأخبار
  • أهلا بكم معنا في الشكل الجديد لموقع الصين بعيون عربية.. ونعدكم بالمزيد

  • موقع الصين بعيون عربية معكم منذ أكثر من ثماني سنوات

  • ترقبوا الانطلاقة الجديدة والخدمات الجديدة

  • معاً لعلاقات صينية عربية أقوى وأكثر فعالية وتأثيراً

  • www.chinanarabic.org

رئيس مجلس الدولة الصينى يشدد على تحول محركات النمو

أكد رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانغ الثلاثاء على أهمية تسريع التحول من محركات النمو الاقتصادى التقليدية إلى محركات أحدث .

وقد أدلى لى بهذه التصريحات خلال ندوة عن أفكار التنمية الجديدة وتطوير محركات نمو جديدة، فى الأكاديمية الصينية للحوكمة التى حضرها كبار مسئولى الحكومة وقادة الأعمال .

وقال لى ان نمط النمو القديم لن يتمكن من الاستمرار فى مواجهة انتعاش اقتصادى عالمى يمثل تحديا وضغوط ثقيلة نسبيا للانخفاض فى الاقتصاد المحلى .

وتابع أن الصين يجب ان تسرع الخطى بإحلال محركات جديدة للنمو محل المحركات القديمة إذا كانت ترغب فى تحول الاقتصاد والارتقاء به، وأضاف أن مفتاح التحول لمحركات النمو يكمن فى التكنولوجيا.

وقال إنه ينبغى التركيز على التكنولوجيا الجديدة والصناعات الجديدة وأنماط الأعمال الجديدة مدعومة بتنمية عوامل إنتاج جديدة تتضمن المعرفة والتكنولوجيا والمعلومات والبيانات

وتابع لى بقوله أن الاقتصاد الصينى لم يكن قادرا فقط على تجنب ” الهبوط الصعب ” ولكن ينحو نحو الاستقرار والتحسن بهيكل أفضل والمزيد من الوظائف .

وأرجع الأداء القوى الى اتجاه السياسات والتبسيط الإدارى وريادة الأعمال الكبيرة والابتكار .

وأضاف أنه مع إيلاء أهمية لتنمية صناعات جديدة واعدة ، فقد ألقى الضوء على التخلص من طاقة الانتاج الزائد والارتقاء بالقطاعات التقليدية باستخدام تكنولوجيات جديدة.

ودعا لى أيضا إلى بذل المزيد من الجهد لجعل الاستثمار الفعال والاستهلاك المطور يعززان بعضهما بعضا واستخدام السوق الداخلية ك” منارة للملاحة ” .

وقد حث اللاعبين فى السوق على المشاركة فى المنافسات الدولية واغتنام الفرص التى تتيحها الجولة الجديدة لثورة العلوم والتكنولوجيا والتطور الصناعى .

وقال إن الحكومة يجب أن تقوم بابتكارات فى صنع السياسات فى مجالات مثل آلية حوافز خيارات الأسهم و التأمين والدعم المالى والتمويل الحكومى من اجل تعزيز الابتكار وريادة الأعمال .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *