آخر الأخبار
  • أهلا بكم معنا في الشكل الجديد لموقع الصين بعيون عربية.. ونعدكم بالمزيد

  • موقع الصين بعيون عربية معكم منذ أكثر من ثماني سنوات

  • ترقبوا الانطلاقة الجديدة والخدمات الجديدة

  • معاً لعلاقات صينية عربية أقوى وأكثر فعالية وتأثيراً

  • www.chinanarabic.org

الرئيس الصيني يحث على تعزيز طريق الحرير الملاحي للقرن الـ21

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ ببذل الجهود لتعزيز طريق الحرير البحرى للقرن الـ21 ودفع الانفتاح والتنمية، وفقا لمبادرة الحزام والطريق.

وصرح شي، الذي يشغل منصب الامين العام للجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني بذلك خلال جولة تفقدية فى منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوب الصين  الاربعاء.

وتم الاعتراف بمبادرة الحزام والطريق بشكل واسع في المجتمع الدولي منذ ان تم تقديمها، ما يظهر انها تتناسب مع رغبة الشعوب، وفقا لما قاله شي خلال زيارة ميناء تيهشان في مدينة بيهاي بقوانغتشي في يوم ممطر.

وقال شي “إننا سندعم التنمية والانفتاح الصيني الكبير فى اطار مبادرة “الحزام والطريق” ، الى جانب زيادة تعزيز تحقيق “اهداف المئويتين” والحلم الصيني لتجديد شباب الامة الصينية.”

وطلب الرئيس من السلطات المحلية تعزيز بناء الميناء وخطة تنمية لخليج بيبو والانفتاح والتعاون مع دول الاسيان. وتحدث ايضا مع عمال في الميناء.

وحث شي السلطات على بناء الموانئ في خليج بيبو بشكل افضل وتنمية الاقتصاد البحري. “اننا نقول غالبا انه من الافضل ان تبني طرق اولا لتصبح غنيا، ولكن في المناطق الساحلية يجب ان تبني موانئ في البداية،” وفقا لشي.

وتفقد شي ايضا محمية اشجار استوائية في خليج بيهاي جولدن، حيث سار على طريق خشبي ليتعرف على نمو الاشجار الاستوائية وحمايتها. وطلب من السلطات دراسة وحماية النباتات النادرة وحماية المستنقعات الساحلية.

واقترح شي مبادرة الحزام والطريق لاول مرة في عام 2013، كشبكة تجارة وبنية اساسية لتربط آسيا بباقي العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *