موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير اخباري: ازدهار التعاون التجاري والاستثماري على طول الحزام والطريق

0

قال مسؤول بوزارة التجارة الصينية الخميس إن التعاون التجاري والاستثماري بين الصين والدول على طول الحزام والطريق اتسم بالسلاسة والازدهار خلال هذا العام.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية سون جي ون إن تجارة البضائع بين الصين ودول الحزام والطريق ارتفعت بنسبة 26.2 بالمئة على أساس سنوى الى ما يزيد على 1.65 تريليون يوان (نحو 240 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من هذا العام.

وقال سون خلال مؤتمر صحفي إن إجمالي الصادرات الصينية إلى دول الحزام والطريق بلغت 937.6 مليار يوان في الشهور الثلاثة، بارتفاع بلغت نسبته 15.8 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفع حجم الواردات من هذه الدول بنسبة 42.9 بالمئة لتصل الى 717.7 مليار يوان.

وأضاف أن حجم الاستثمار الصيني المباشر غير المالي في 43 دولة على طول الحزام والطريق بلغ 2.95 مليار دولار، فيما تم تأسيس 781 شركة جديدة باستثمارات من دول الحزام والطريق في الصين باستثمار بلغ إجماليه 8.45 مليار يوان.

وأوضح أن البضائع والخدمات من الصين تحقق انتشارا متزايدا بين دول الحزام والطريق، مستشهدا بمشروعات خارجية قائمة مثل المجمع الصناعي الصين-بيلاورس وخط سكك حديد نيروبي-مومباس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.