موقع متخصص بالشؤون الصينية

الإنسان الآلى الصينى يستعرض مهاراته الرياضية خلال أغسطس

0


موقع اليوم السابع المصري:
يتنافس العديد من الشباب الصينى على إظهار مهاراتهم فى تصميم الموديلات المختلفة من أجهزة الروبوت “الإنسان الآلي”، وذلك خلال بطولة الإنسان الآلى الصينية لعام 2011 التى تقام فى مدينة لانتشو عاصمة مقاطعة قانسو شمال غربى الصين، خلال الفترة من يوم 23 إلى يوم 25 من أغسطس المقبل.

وقالت تشو لى نينج نائبة عمدة مدينة “لانتشو” إن “المسابقة تضم مسابقات لإظهار المهارات الأساسية للإنسان الآلى فى الإبداع، وفنون ومهارات كرة القدم، والتحديات الهندسية، مضيفة أن لجنة تنظيم المسابقة ستقوم بترتب زيارة لعدد من طلاب المدارس الثانوية لمتابعة البطولة.

وأضافت أن “مسابقات البطولة سيشارك بها 1610 فرق مكونة من 3000 شخص من 216 جامعة من البر الرئيسى الصينى وجزيرة تايوان ومنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة ومنطقة ماكو الإدارية الخاصة”.

يذكر أن بطولة الإنسان الآلى الصينية، التى أقيمت على مدار 11 عاما بكل من بكين وشانجهاى وقوانجتشو وتقام للمرة الأولى بلانتشو، تعتبر المسابقة الأكثر شهرة بالصين فى مجال تكنولوجيا الإنسان الآلى حيث تتناول ميادين التكنولوجيا المتطورة مثل المعلومات الالكترونية وشبكة الاتصالات وصناعة المعدات والذكاء الاصطناعي، ويتابعها كبار علماء وخبراء الصين فى مجال الإنسان الآلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.