آخر الأخبار
  • أهلا بكم معنا في الشكل الجديد لموقع الصين بعيون عربية.. ونعدكم بالمزيد

  • موقع الصين بعيون عربية معكم منذ أكثر من ثماني سنوات

  • ترقبوا الانطلاقة الجديدة والخدمات الجديدة

  • معاً لعلاقات صينية عربية أقوى وأكثر فعالية وتأثيراً

  • www.chinanarabic.org

مسؤول من مدينة شنغهاي: نسعى لنجعل شنغهاي تصبح مدينة عالمية جذابة

قام الأمين العام للجنة الحزب الشيوعي بشنغهاي، هان تشنغ، بإستعراض أعمال مدينة شنغهاي في السنوات الخمس الماضية، وقدم المخطط الخماسي القادم خلال المؤتمر الحادي عشر لنواب الحزب الشيوعي بشنغهاي.

واشار هان تشنغ إلى أن عملية بناء شنغهاي كعاصمة عالمية حديثة قد شهدت تقدما جديدا خلال السنوات الخمس الماضية. وشهد مستوى عيش المواطنين ومختلف مجالات التنمية تحسنا ملحوظا. بما في ذلك، فاقت شبكة مترو المدينة شبكة مترو لندن وباريس، حيث بلغ اجمالي طول شبكة المترو في شنغهاي 617 كلم. في ذات الوقت، ارتفع مستوى وظائف المدينة، حيث بلغت صفقات السوق المالية 1300 تريليون يوان. وفاقت مساهمة القيمة المضافة للقطاع المالي في الناتج المحلي الإجمالي 17%، لتصبح واحدة من المدن العالمية التي تمتلك نظاما ماليا متكاملا. في ذات السياق، تعززت مكانة موانئ شنغهاي الدولية، وواصلت تصدر الترتيب العالمي للعام السابع على التتالي من حيث سعة الحاويات التجارية. المرتبة الثالثة عالميا من حيث سعة مطارها لشحن البضائع، اذ فاق عدد المسافرين 100 مليون، وهو الرقم الأعلى على مستوى الصين، والخامس عالميا.

وخلال حديثه عن الرؤية المستقبلية لشنغهاي، قال هان تشنغ بأن المدينة تسعى لأن تكون مركز استقطاب عالمي، ومدينة تتميز بالإبتكار وبيئة بشرية وايكولوجية متميزة، مدينة يطيب في العمل والإقامة والسياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *