آخر الأخبار
  • أهلا بكم معنا في الشكل الجديد لموقع الصين بعيون عربية.. ونعدكم بالمزيد

  • موقع الصين بعيون عربية معكم منذ أكثر من ثماني سنوات

  • ترقبوا الانطلاقة الجديدة والخدمات الجديدة

  • معاً لعلاقات صينية عربية أقوى وأكثر فعالية وتأثيراً

  • www.chinanarabic.org

المعرض الصيني الروسي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع التركيز على الشركات الصغيرة (العدد 66)

صحيفة غلوبال تايمز الصينية ـ هوانغ جي 20-4-2017
تعريب خاص بـ “نشرة الصين بعيون عربية”
ذكرت وزارة التجارة الصينية يوم الخميس أن المعرض الصيني الروسي الرابع سيعقد من 15 إلى 19 حزيران في هاربين عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرق الصين، بهدف توفير منصة حيوية لتعزيز التعاون الثنائي.
وقال سون تشنغهاي المدير العام لمكتب تنمية التجارة في وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي في بكين “إن المعرض الصيني الروسي يقدم منصة شاملة للتبادل بين البلدين، الأمر المهم جداً لتعزيز التنمية الاقتصادية والتجارية الثنائية”.
وتعد الصين ثاني أكبر سوق للصادرات الروسية كما أنها أكبر مصدر للاستيراد، وقد بلغت تجارة السلع الثنائية 66.11 مليار دولار عام 2016، بزيادة بنسبة 4 في المئة على أساس سنوي، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة الصينية.وأشار سون إلى أن المعرض سيساعد بشكل خاص الشركات الصينية والروسية الصغيرة والمتوسطة على التواصل بشكل أفضل.
وقال ايه تشونغ تشي، رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية (هيلونغجيانغ )، للمؤتمر نفسه “في محاولة لتسهيل اتصالات الشركات الصغيرة والمتوسطة، أطلقنا بشكل خاص سياسات وخدمات مواتية لتلك الشركات لحضور المعرض”.
وخلال معرض هذا العام، سيعقد 22 نشاط تجاري رئيسي من قبل السلطات الصينية والروسية على حد سواء، تشمل مواضيع مثل تعزيز التجارة، والزراعة الحديثة، والخدمات اللوجستية، والسياحة الثقافية. ووفقاً للوزارة فإن مساحة المعرض ستغطي 86 ألف متر مربع وسيركز المعرض على قطاعات وأنشطة مثل النهضة الإقليمية ومواد البناء الصديقة للبيئة والخدمات اللوجستية العالمية والتجارة الإلكترونية العابرة للحدود والتصنيع الذكي.
وقد سجلت حتى الآن 36 دولة ومنطقة مشاركتها على الأقل، بما في ذلك روسيا وتايلاند وبلجيكا والنمسا والمملكة المتحدة وفرنسا.
وقد اجتذب المعرض الصيني – الروسي الثالث الذي عُقد فى مدينة ايكاترينبرغ الروسية عام 2016 حوالي 50 ألف مشارك من جميع انحاء العالم حيث تم توقيع اتفاقيات بقيمة مليار دولار، وفقا لما ذكره افغيني بوبوف، وهو مسؤول بوزارة التنمية الاقتصادية الروسية، للمؤتمر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *