موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس التيار الوطني الحر باسيل زار السفارة الصينية في لبنان

0

موقع السفارة الصينية في لبنان ـ
تعريب: موقع الصين بعيون عربية.
حلّ رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ضيفاً على السفارة الصينية في لبنان، على رأس وفد ضم وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول وعدد من أعضاء الحزب الآخرين، وذلك يوم الجمعة الماضي.
وكان في استقبال الوفد السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان والمستشار السياسي جيانغ زيانغ والمستشارة التجارية تشانغ فنغلينغ.
وأشار السفير وانغ كيجيان إلى آخر التطورات في العلاقات بين البلدين، وفي العلاقات بين الحزب الشيوعي الصيني والتيار الوطني الحر، كما عرض نتائج منتدى قمة مبادرة الحزام والطريق التي انعقدت في بكين مؤخراً. وقال إن الصين ترغب فى تعزيز العلاقات الثنائية بين الصين ولبنان في إطار مبادرة الحزام والطريق، وتعميق العلاقات بين الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية وغيرها من مجالات التعاون العملي. وأكد وانغ أن الصين تعلّق أهمية كبيرة على تطوير التبادلات الودية مع الفصائل اللبنانية بما فيها التيار الوطني الحر، وترغب فى مواصلة تعزيز الصداقة بين الشعبين.
من جهته، عبّر الوزير باسيل عن سعادته في رؤية العلاقات بين الطرفين وبين البلدين تحرز تقدماً جديداً. وقال إن لبنان على استعداد للعمل مع الصين لرفع العلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى في إطار مبادرة الحزام والطريق، وخاصة لتعزيز الاقتصاد والتجارة والبنية التحتية والسياحة وغيرها من جوانب التعاون العملي. وعبّر عن رغبة التيار الوطني الحر في مواصلة تنمية علاقات الصداقة مع الحزب الشيوعي الصيني وتعزيز التعاون بين الحزبين في تبادل الأفكار وتدريب الأفراد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.