موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني وحاكم باربادوس يتبادلان الهانئ في الذكرى السنوية لتأسيس العلاقات الدبلوماسية

0

تبادل الرئيس الصيني شي جين بينغ والحاكم العام لباربادوس، سير ايليوت بلجراف (الثلاثاء) التهاني في الذكرى الأربعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال شي في رسالة التهنئة إن باربادوس شريك تعاوني مهم بالنسبة للصين في منطقه الكاريبي، مضيفا أن الأعوام الأربعين الماضية شهدت تنمية مستمرة للعلاقات بين البلدين وتبادلات وثيقة على مستويات مختلفة.

وأضاف شي أن التعاون العملي في مجالات مختلفة كان مثمرا وازداد تعميق الصداقة بين شعبي البلدين.

واستطرد الرئيس الصيني قائلا “إنني أولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات بين الصين وباربادوس, وأود العمل معكم من أجل تعزيز التبادلات في خبرات التنمية ومشاطرة الفرص ودفع العلاقات بين البلدين لتحقيق إنجازات جديدة وأعظم لإفادة البلدين وشعبيها على نحو أفضل”.

وقال بلجراف في رسالته إنه يتوقع أن يستمر تعميق التعاون البراجماتي الثنائي لدفع العلاقات بين البلدين قدما.

وأضاف أنه هو نفسه وباربادوس حكومة وشعبا سيكونون على الدوام أصدقاء للصين، وأعرب عن أمله في تحقيق رغبة الشعب الصيني في التنمية والرخاء الأعظم .

رئيس مجلس الدولة الصيني يتبادل التهانئ مع رئيس وزراء باربادوس في الذكرى الأربعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية

تبادل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ (الثلاثاء) رسائل التهنئة مع رئيس وزراء باربادوس فريوندل جي. ستيوارت للاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال لي في رسالته إن العلاقات بين البلدين حافظت على قوة دافعة جيدة للتنمية خلال الأعوام الأربعين السابقة مع تعزيز الثقة السياسية المتبادلة بشكل مستمر وتحقيق نتائج عظيمة في التعاون الاقتصادي وتبادل الأفراد.

وحافظ الجانبان على تنسيق وثيق في الشؤون الدولية والإقليمية وعملا بشكل مشترك من أجل حماية مصالح البلدان النامية، وفقا لما قال لي.

كما قال إن الصين تولى أهمية كبيرة لعلاقاتها مع باربادوس وتستعد لاستغلال فرصة الذكرى الأربعين للعلاقات الدبلوماسية من أجل العمل مع باربادوس لرفع الشراكة الودية إلى مستوى أعلى.

وفي وقت نفسه, قال ستيوارت في رسالته إن العلاقات بين البلدين ترتكز على الاحترام المتبادل وهدف مشترك إلى تحقيق التنمية الوطنية وتحسين حياة الشعب.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن البلدين حافظا على اتصالات رفيعة المستوى متكررة على مدى أعوام، مضيفا أن الاتصالات الثنائية كانت مثمرة كما اتسع نطاق التعاون بشكل مستمر.

وقال رئيس حكومة باربادوس إن بلاده ملتزمة بتعزيز شراكتها مع الصين وزيادة التفاعلات الثنائية وتعميق تعاونهما متبادل النفع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.