موقع متخصص بالشؤون الصينية

“تبا للصين” تورط تشيلسي في أزمة وتجبره على الاعتذار الرسمي

0

قدم نادي تشيلسي اعتذاراً رسمياً للجماهير في الصين بعد التصرفات التي قام بها لاعبه البرازيلي كينيدي، قبل مباراة الفريق الودية امام آرسنال بيوم واحد.

وكان كينيدي قد قام بالاساءة للصين من خلال أحد الفيديوهات عبر موقع انستجرام، معلقا على الفيديو “سحقا للصين”، ليبدأ الهجوم الحاد عليه من الجماهير في الصين قبل أن يعتذر موضحا أنه يستعمل هذا المصطلح بشكل يومي ولا يقصد به الإساءة.

وقال تشيلسي في بيان على الموقع الرسمي: “لقد تم استقابلنا هنا بكل ترحاب، ولكننا فوجئنا قبل مباراتنا أمام آرسنال بيوم بتصرفات سيئة من كينيدي أحد لاعبينا الشباب، تسببت في الإساءة لجمهورنا في الصين وهو ما لا نرضى عنه أبدا”.

وأضاف النادي “اللاعب سرعان ما حذف الرسائل واعتذر وكرر اعتذاره عبر قنواتنا الإعلامية في الصين، ولكن الضرر كان قد حدث بالفعل، نكرر اعتذارنا مرة أخرى”.

واستكمل النادي البيان “كينيدي تصرف بشكل خاطئ وبالتأكيد تعلم مما حدث، تصرفه لا يعكس انطباع باقي أفراد الفريق او النادي ولقد تم تعنيفه بشدة، الجميع في تشيلسي يكن كل الاحترام للشعب الصيني”.

“لقد كانت المباراة فرصة لتبادل الثقافات بين الصين وبريطانيا ولقد كنا سعداء بهذه الاستضافة، نتمنى أن نبني الميزد من العلاقات مع الشعب الصيني، ونكرر اعتذارنا من جيدد في النهاية، لقد تلقينا كل الانتقاادات وسنعمل على عدم تكرار لأمر مرة أخرى”.

كان تشيلسي قد واجه آرسنال ودياً في الصين بالأمس ونجح في الفوز بثلاثة أهداف نظيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.