موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع الصين

0

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء، تونج وي، المستشار التكنولوجي الصيني بالقاهرة، لبحث آليات التعاون العلمي بين البلدين، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد «عبدالغفار» عمق العلاقات التي تربط بين مصر والصين في كافة المجالات وخاصة العلمية والبحثية ونقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر العلمية، مشيرا إلى حرص القيادة السياسية على تفعيل المزيد من التعاون المثمر مع الجانب الصيني في شتى المجالات.

وتم خلال اللقاء مناقشة آليات تدعيم علاقات التعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي، وكذا زيارة الوزير للصين في شهر سبتمبر المقبل لتوقيع بروتوكولين للتعاون المشترك بين القاهرة وبكين حول إنشاء المركز المصري الصيني لنقل التكنولوجيا.

ومن جانبه، أشاد المستشار التكنولوجي بالتطور الذي تشهده العلاقات “المصرية- الصينية” والتعاون المشترك، خاصة في برنامج تبادل شباب الباحثين النابغين، والطاقة المتجددة، معربا عن تطلع بلاده نحو المزيد من التعاون مع مصر في العديد من المجالات، ومنها: حدائق العلوم، والمياه.

حضر اللقاء د. محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود. محمد الشناوي، مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشؤون البحث العلمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.