موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين: استثمارات «إنترنت الأشياء» تتجاوز 140 مليار دولار

0

 

تخطت قيمة إنتاج صناعة إنترنت الأشياء بالصين والتي تعمل على ربط الأجهزة التقليدية، بما فيها الأجهزة المنزلية، بشبكة الإنترنت، حاجز الـ900 مليار يوان (140 مليار دولار أمريكى)، مع معدل نمو سنوى مركب تجاوز 25 فى المائة.

وقال لوه ون، نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني، خلال معرض حول صناعة إنترنت الأشياء فى مدينة ووشى بمقاطعة جيانغسو، إنه مع امتلاكها لسوق ضخمة وسلسلة صناعية متكاملة وأكبر شبكة لاتصالات الهاتف النقال فى العالم، فإن الصين ستأخذ زمام المبادرة فى بعض القطاعات الثانوية الهامة بصناعة إنترنت الأشياء.

ونقلت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية عن لوه قوله ” إنه سيتم إنشاء عدد من مراكز التكنولوجيا والمعامل لدعم تطور هذا المجال، فيما سيتم تحديث شركات الصناعات التحويلية لتكون أكثر اعتمادا على صناعة إنترنت الأشياء”.

وتوقع جاك ماك، مؤسس ورئيس مجموعة على بابا، عملاق التجارة الإلكترونية في الصين، بأن الصناعة التحويلية ستكون أكثر مرونة فى المستقبل وستشهد عمل خبراء برمجة فى ورش المصانع بدلا من شركات الإنترنت.

كما أوضح لوه أن صناعة إنترنت الأشياء ستتوسع لتشمل قطاعات الزراعة واللوجستيات والطاقة وحماية البيئة والرعاية الصحية وغيرها من المجالات.

من جانبه أكد وانغ تشي قانغ، نائب وزير العلوم والتكنولوجيا الصينى – خلال المعرض – إن التعاون بين المؤسسات البحثية الداخلية والخارجية وبين الشركات في مجال إنترنت الأشياء سيعزز ويسهم بنشاط فى وضع معايير دولية فى هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.