موقع متخصص بالشؤون الصينية

نسبة رواد الأعمال من الخريجين الجامعيين في الصين تجاوزت الدول المتقدمة بالضعف

0

علم من المؤتمر الصحفي الذي قامت به وزارة التعليم الصينية للتعريف بالدورة الثالثة من مسابقة “إنترنت +” للإبتكار وريادة الأعمال في أوساط الطلبة الجامعيين، إن نسبة ريادة الأعمال داخل الخريجين الجامعيين الصينيين قد بلغت 3%. في المقابل تبلغ هذه النسبة في الدول المتقدمة 1.6%، ما يعني أن الصين تجاوزت الدول المتقدمة بقرابة الضعف.

لقد ظل موضوع الإبتكار وريادة الأعمال يجذب الإهتمام داخل المجتمع الصيني. يشار إلى أن الدورة الثالثة لمسابقة “انترنت+” للإبتكار وريادة الأعمال في أوساط الطلبة الجامعيين ستعقد بين 16 و18 سبتمبر الجاري في جامعة شيآن للعلوم والتكنولوجيا الالكترونية.

“نعتقد بأن التعليم القائم على الإبتكار وريادة الأعمال يمثل اختراقا جديدا لرفع جودة الطلبة. وهو أحد الطرق الجديدة في تكوين الكفاءات. وإسهاما جديدا لإصلاح التعليم في العالم والإسهام في التنمية.” يقول مدير إدارة التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم وو يان.

ويضيف وو يان أن نسبة المشاركة في المسابقة الحالية كانت غير مسبوقة. حيث ستشهد المسابقة مشاركة 2241 معهدا، وبلغ عدد المشاريع المسجلة 370 ألف، كما سيشارك في المسابقة 1.5 مليون طالب. مايمثل أكثر من 3 أضعاف الدورة الماضية.

من جهة أخرى، أتاحت الدورة الحالية فرصة المشاركة لـبعثات طلابية دولية، وستشارك فيها الوفود من 116 جامعة من أمريكا وكندا وبريطانيا واليابان واستراليا وغيرها. وهومايعكس التأثير العالمي الذي بات يتميزبه التعليم الصيني في مجال الإبتكار وريادة الأعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.