آخر الأخبار
  • أهلا بكم معنا في الشكل الجديد لموقع الصين بعيون عربية.. ونعدكم بالمزيد

  • موقع الصين بعيون عربية معكم منذ أكثر من ثماني سنوات

  • ترقبوا الانطلاقة الجديدة والخدمات الجديدة

  • معاً لعلاقات صينية عربية أقوى وأكثر فعالية وتأثيراً

  • www.chinanarabic.org

قطر “وجهة سياحية معتمدة” لدى الصين

 

أصبحت قطر رسميا وجهة سياحية معتمدة للسائحين الصينيين، وذلك بموجب اتفاق ثنائي أبرمته الهيئة العامة للسياحة في قطر مع الإدارة الوطنية للسياحة في الصين.

وقالت الهيئة القطرية في بيان صدر اليوم الثلاثاء إن هذا الاتفاق يمنح قطر صفة الوجهة السياحية المعتمدة، ما يسمح لها باستقبال الزوار القادمين من الصين ويتيح للهيئة الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية داخل السوق السياحية الصينية.

ونقل البيان عن سفير دولة قطر لدى الصين سلطان بن سالمين المنصوري قوله “لقد كنا نتابع معدلات النمو الهائلة التي حققتها سوق السياحة الخارجية في الصين على مدى السنوات القليلة الماضية، حتى وصلت إلى 135 مليون مسافر في العام 2016”.

وأضاف أنه “مع تزايد الاهتمام لدى السياح الصينيين بالخروج عن نطاق منطقة الشرق الأقصى واستكشاف مناطق أخرى مثل العالم العربي، فإننا نرى في هذا الاهتمام فرصة كبيرة لبناء جسور جديدة بين المنطقتين”.

وتم توقيع الاتفاق أثناء مشاركة قطر في فعاليات الدورة الـ 22 لاجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة في مدينة تشنغ دو بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.

وقال رئيس الوفد القطري حسن الإبراهيم إن مشاركة دولة قطر تعكس الدور الذي تقوم به كوجهة سياحية منفتحة على العالم تشارك في الأنشطة والبرامج التي تطلقها المنظمة الأممية.

وأشار الإبراهيم إلى أن سوق السياحة الخارجية في الصين هي الأكبر في العالم منذ عام 2012، ومن المتوقع أن تواصل وتيرة نموها الحالية.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة القطرية الدوحة في 27 سبتمبر/أيلول الجاري فعاليات يوم السياحة العالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *