موقع متخصص بالشؤون الصينية

انطلاق أعمال منتدى التعاون الإعلامي حول الحزام والطريق في دونهوانغ

0

دونهوانغ ـ غرب الصين
موقع الصين بعيون عربية ـ محمود ريا:

 

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء في مدينة دونهوانغ في غرب الصين فعاليات منتدى التعاون الإعلامي حول الحزام والطريق الذي تنظمه صحيفة الشعب الصينية بالتعاون مع حكومة الشعب في مقاطعة غانسو، بمشاركة أكثر من ثلاثماية وسيلة إعلامية من حوالي مئة وست وعشرين دولة.

وبدأ المنتدى المستمرة أعمال جلسته الافتتاحية بكلمة للسيد جانع بينغ نائب رئيس اللجنة الدائمة لمؤتمر الشعب الوطني الصيني الثاني عشر، ثم تحدث السيد يانغ تسينوو رئيس صحيفة الشعب الصينية، والسيد لين ديو سكرتير الحزب الشيوعي في مقاطعة غانسو وعدد من المسؤولين الصينيين الآخرين وممثلي عدد من وسائل الإعلام العالمية.

وقد ركزت الكلمات على أهمية مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الزعيم الصيني شي جينبينغ، والإنجازات الكبرى التي تحققت من خلالها.

كما تناولت الكلمات دور وسائل الإعلام في التعريف بهذه المبادرة العالمية والعلاقات الوثيقة التي تحققت بين الوسائل الإعلامية العالمية من خلال التواصل الذي خلقته المبادرة.

ويواصل المؤتمر أعماله بعد الظهر (بتوقيت الصين) بمداخلات لعدد من المسؤولين الصينيين والصحافيين العالميين الذين يمثلون وسائل الإعلام المشاركة في المؤتمر.

وكان منظمو المؤتمر قد أقاموا مساء أمس حفل استقبال للوفود المشاركة بمشاركة كبار الرسميين الصينيين، وألقيت عدة كلمات بالمناسبة كما أدّت فرقة موسيقية صينية تقليدية مقطوعات موسيقية رائعة تكريماً للحاضربن.

وكان حفل الاستقبال مناسبة للتلاقي بين الإعلاميين من مختلف أنجاء العالم وتبادل وجهات النظر حول كيفية السير بمبادرة الحزام والطريق وتحويلها إلى فرصة للتكامل الإعلامي العالمي وإسهام وسائل الإعلام في التنمية العالمية من خلال المبادرة الصينية الدولية الرائدة.

ويشارك موقع الصين بعيون عربية في المؤتمر من خلال مديره محمود ريا، كما يشارك الاتحاد الدولي للصحافيين والكتّاب العرب أصدقاء وحلفاء الصين بشخص رئيسه الأستاذ مروان سوداح.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.