موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركات الدراجات التشاركية الصينية مطالبة بشراء تأمين للمستخدمين

0

 

طرحت لجنة بلدية بكين تدابير جديدة، تطرقت إلى 4 جوانب، بينها تشجيع السياسات الانمائية، توحيد سلوك الخدمات التشغيلية وحماية أموال المستخدمين، إلى جانب أمن المعلومات، وتهيئة بيئة جيدة للتنمية. وطالبت بكين شركات الدراجات التشاركية بشراء تأمين ضد حوادث الطرقات للمستخدمين، ومنع الأطفال دون سن 12 عاما من استخدام الدرّاجات وحظر الاعلانات التجارية. ويهدف المبدأ التوجيهي المشترك الذي أصدرته 11 إدارة حكومية في بكين إلى تنظيم صناعة الدراجات التشاركية المزدهرة مع الإقرار بأنها تلعب دورا هاما في التخفيف من الازدحام المروري وتلوث الهواء.

كما طالبت اللجنة الشركات بتثبيت نظام التموقع وتطبيق معايير السلامة في جميع الدرّاجات. حيث على المستخدمين التسجيل عبر بطاقة الهوية، وعلى الشركات تذكير المستخدمين بقواعد السلامة. وتحتاج الشركات أيضا إلى فتح حسابات خاصة لحفظ ودائع المستخدمين. يجب على الشركات التوقيع على اتفاقية الخدمة مع المستخدمين وتوضيح حقوق والتزامات كلا الطرفين، وتحديد شروط ركوب وركن الدراجات.

وذكرت لجنة بلدية بكين للنقل ان المبدأ التوجيهى قد استند إلى دراسات أجريت على شركات موبايك واوفو وشركات ناشئة أخرى. إلى جانب التدابير الإدارية في شانغهاى وشنتشن وتشنغدو. وقد وضعت 15 شركة تعمل في مجال الدراجات التشاركية 2.35 مليون دراجة في جميع انحاء المدينة. وحظرت المدينة أي زيادة عن هذا العدد في الوقت الحالي. وأوضح المبدأ التوجيهي أيضا أنه لن يتم تشجيع الدراجات الكهربائية في المستقبل. ولا تزال بكين تعمل على وضع معايير تقنية أكثر دقة وجملة من الشروط حول طريقة ركن الدراجات في وقت لاحق بموجب المبادئ التوجيهية التي أدخلت حديثا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.