موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين والولايات المتحدة تعقدان أول حوار مشترك حول الأمن الإلكترونى

0

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن الصين والولايات المتحدة ستعقدان أول حوار لهما حول القانون والأمن الإلكترونى هذا الأسبوع، جاء هذا الإعلان من قبل المتحدث باسم الخارجية قنغ شوانغ فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء قائلاً: إن عضو مجلس الدولة ووزير الأمن العام الصينى قوه شينج كون سيكون فى الولايات المتحدة من اليوم وحتى بعد غدٍ الخميس ليشارك فى رئاسة الحوار.

كان الرئيسان الصينى شى جين بينج والأمريكى دونالد ترامب اتفقا خلال قمتهما فى فلوريدا فى شهر أبريل الماضى على إقامة آلية للحوار الشامل المشترك وعلى توسيع مجالات التعاون مع إدارة الخلافات القائمة بين البلدين على أساس الاحترام المتبادل. واتفقا على ان يكون هذا الحوار الشامل تحت اشرافهما وأن يرتكز على أربعة محاور: الحوار الدبلوماسى والأمنى، حوار اقتصادى شامل، وحوار حول إنفاذ القانون والأمن السيبرانى، والحوار الاجتماعى والثقافى.

وكان البلدان عقدا حوارهما الاجتماعى والثقافى يوم الخميس الماضى فى واشنطن برئاسة نائبة رئيس مجلس الدولة الصينى (نائبة رئيس الوزراء) ليو يان دونج ووزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، حيث تم تبادل وجهات النظر المتعمقة حول العلاقات والتعاون الثنائى فى المجالات الاجتماعية والثقافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.