موقع متخصص بالشؤون الصينية

تشغيل أول خط إنتاج لشاشات الهواتف المرنة في الصين

0

 

أعلنت شركة جينغ دونغ فانغ الصينية (BOE) يوم أمس من مدينة تشنغدو بشكل رسمي عن بدء تشغيلها للجيل السادس من خطوط إنتاج شاشات الهواتف المرنة “إمولد”(AMOLED). حيث ستقوم جينغ دونغ بتزويد كبريات شركات الهواتف الصينية، على غرار: هواوي، أوبو وفيفو وشياومي وزد تي إي، ونوبيا وغيرها، بشاشات الهواتف المرنة القابلة للطّي.

بصفتها واحدة من روافد تكنولوجيا أشباه الموصلات الجديدة، نجحت شاشات “إمولد” المرنة في تعويض الألواح الزجاجية بالكامل بألواح بلاستيكية. إضافة إلى إمتلاكها خاصية الإضاءة الآلية ومرونة الغلاف. وهو ما مثل انقلابا كليا على الشكل التقليدي لأجهزة العرض الصلبة، وأتاح للشاشات الجديدة قابلية للطّي والثنْي وغيرها من الوظائف الأخرى.

يعد خط إنتاج الجيل السادس من شاشات “إمولد” المرنة بتشنغدو، أول خط إنتاج في الصين لهذا النوع من الشاشات، وثاني أكبر خط إنتاج في العالم. وقد استثمرت شركة “جينغ دونغ فانغ” أكثر من 46 مليار يوان في هذا المشروع، الذي بدأت أشغاله في مايو من عام 2015، وانطلق في الإنتاج الأوّلي في مايو 2017. وبدأ الإنتاج الرسمي في 26 أكتوبر، بقدرة انتاج تناهز 480 ألف لوحة زجاجية شهريا (بأقياس 1850 مم x 1500 مم). تستعمل أغلبها في الأجهزة المحمولة والأجهزة الذكية القابلة للإرتداء.

في هذا السياق، يشير المدير التنفيذي لشركة “جينغ دونغ فانغ” تشنغ دان شون، إلى أن الشركة كانت دائما تولي إهتماما إلى تقنيات العرض المرن، وغيرها من الأبحاث التقنية الإستشرافية. حيث بدأت منذ عام 2002 في تطوير تقنية العرض “أوليد”. وإستطاعت بحلول النصف الأول من عام 2017 إمتلاك أكثر من 16 ألف براءة إختراع في هذه التقنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.