موقع متخصص بالشؤون الصينية

دول على طول “الحزام والطريق” تنضم إلى المعرض الثقافي الدولي في مقاطعة أنهوي

0

 

افتتح المعرض الثقافي الدولي للدورة الحادية عشرة 2017 يوم 27 أكتوبر الجاري في مركز المعارض الدولية في بينهو بمدينة هيفي، مجتذبا ما يقرب من 70 عارضا من الهند وباكستان وإيران ومصر ودول أخرى على طول “الحزام والطريق”. وقال عبده من كازاخستان، عارض من شركة محدودة فارسية في مقابلة مع الصحفيين، ” ان المنتج الذي نحضره هو السجاد الفارسي والمفروشات. وفتحنا نوعين من أساليب الدفع هما ويشات وتشيفوباو الصينية من أجل التكيف مع عادات الدفع للمستهلك الصيني وتوفير الراحة لعملائنا.”

وعبده هو طالب دراسات عليا في كلية الشؤون الدولية والعامة بجامعة جياوتونغ بشانغهاي. ولما سأله الصحفيون عن سبب مجيئه إلى الصين قبل 6 سنوات، أجاب، بأن الثقافة الصينية العميقة جذبته، ويأمل ان تتيح له فرصة البقاء للتطوير في الصين. وقال ان مبادرة “الحزام والطريق” منصة لتحقيق المنفعة المتبادلة. وأعرب عن أمله بوصفه رجل اعمال، في ان تعزز التعاون والتبادلات في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم بين دول على طول “الحزام والطريق”. مضيفا، أن الغرض من المشاركة في العرض هو تعريف أكبر عدد من الناس بالثقافة الكازاخستانية.

ومثل عبده، قام سارجي من نيبال بفتح تشيفوباو لتلبيه احتياجات العملاء الصينيين وجاء إلى المعرض مع المنتجات المميزة لنيبال، ” الثانغكا “. ويذكر ان الجملة الصينية التي يتحدث سارجي في أكثر الأحيان هي ” إذا كنت ترغب في شراء، يمكنك مسح رمز ثنائي الابعاد للدفع. ” وأضاف ان شعبية الدفع الكتروني في الصين فاجأته.

ووفقا للإحصاءات، فان المعرض الثقافي في 2015 يقام لأول مرة في منطقة المعارض الدولية، بمشاركة 11 منظمة ومؤسسة ثقافية من البلدان الآسيوية والافريقي فقط. وبعد عامين فقط، اجتذب المعرض ما يقرب من 30 بلدا ومنطقة من العارضين الأجانب. وقال مدير المعرض الدولي وانغ يان، منطقة المعرض ” الحزام والطريق” تقدم طريقة الدفع الصينية إلى المزيد من العارضين الوطنيين في حين بناء التبادلات الثقافية ومنصة الاتصالات التجارية. والمقارنة بالدورة السابقة، أدمج المعرض في العناصر الدولية الجديدة، والبلدان الجديدة، والمعارض الجديدة، التي جلبت خبرات جديدة إلى سكان في مدينة هيفي بطريقة مختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.