موقع متخصص بالشؤون الصينية

«دايملر» للاستثمار بإنتاج السيارات الكهربائية في الصين

0

تعتزم «دايملر» الألمانية استثمار خمسة بلايين يوان (755 مليون دولار) في الصين، وذلك لإنتاج سيارات كهربائية، في إطار مسعى لمساعدة عملياتها في الصين على الامتثال لحصص إنتاج ومبيعات السيارات الصديقة للبيئة في البلاد.

وقال رئيس عمليات «دايملر» في الصين هربرتوس تروسكا للصحافيين إن الاستثمار جزء من مبادرة «دايملر» العالمية للسيارات الصديقة للبيئة البالغة قيمتها عشرة بلايين يورو (11.8 بليون دولار)، والتي أُعلن عنها في وقت سابق.

وأضاف تروسكا الذي كان يتحدث على هامش معرض غوانغتشو للسيارات إن «دايملر» التي تدير العلامتين التجاريتين «مرسيدس-بنز» و «سمارت» في الصين وشريكتها «بايك موتور» تخططان للاستثمار في توطين إنتاج السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في الصين.

وتابع «إذا كان هناك بلد واحد في العالم (بإمكانه) زيادة الطلب على السيارات الكهربائية فإنه الصين لأنه لا توجد دول أخرى لديها مثل هذا العدد من المدن الكبيرة».

وعلى رغم أن الحوافز الرسمية لشراء السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات ستُلغى تدريجياً خلال السنوات القليلة المقبلة، يقول تروسكا سيكون «هناك حافز قوي (لدى المستهلكين الصينيين) لاستخدام السيارات الكهربائية»، موضحاً ان «هذا يرجع إلى أسباب من بينها تعهد الحكومة الصينية بتشييد بنية تحتية كافية لشحن البطاريات».

وقالت «دايملر» إنها و «بايك» تهدفان إلى إنتاج سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات محلياً في الصين تحمل العلامة التجارية «إي كيو» بحلول عام 2019.

وعالمياً تخطط «دايملر» لاستثمار عشرة بلايين يورو في توسعة أسطولها من السيارات الكهربائية خلال السنوات القليلة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.