موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتعهد بتجديد 64 ألف مرحاض عام لدعم السياحة

0

أعلنت الصين، اليوم الأحد، عزمها بناء وتجديد 64 ألف مرحاض عام بين 2018 و2020 فى إطار “ثورة المراحيض” التى تهدف إلى دعم قطاع السياحة وزيادة مساهمته فى النمو الاقتصادى.

وتتطلع الصين لتطوير وتوسيع قطاع الخدمات لتقليص الاعتماد على النمو المدفوع بالديون والاستثمارات بينما تحاول احتواء تأثير ضعف الطلب العالمى على صادراتها.

وتركز على نحو خاص على قطاع السياحة الناشئ وتعهدت أواخر العام الماضى باستثمار تريليونى يوان (290 مليار دولار) فى قطاع السياحة على أمل أن ترفع مساهمة القطاع فى النمو الاقتصادى السنوى.

وبينما حققت “ثورة المراحيض” التى بدأت قبل ثلاث سنوات “انجازات كبيرة” وفقا للإدارة الوطنية للسياحة لا تزال الشكاوى من نظافة المراحيض فى المواقع السياحية الصينية تؤثر على آفاق انتعاش القطاع.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إنه منذ عام 2015، أنفقت الصين 1.04 مليار يوان فى بناء وتحديث 68 ألف مرحاض وهو ما يزيد عن هدف 57 ألفا الذى حددته الحكومة.

ونقلت شينخوا عن لى جين تشاو مدير الإدارة الوطنية للسياحة “ثورة المراحيض إجراء عاجل وضرورى لتحديث قطاعنا السياحى”، وقالت شينخوا إنه فى إطار المبادرة الجديدة ستبنى السلطات 47 ألف مرحاض وتجدد 17 ألفا خلال السنوات الثلاث المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.