موقع متخصص بالشؤون الصينية

انطلاق فعاليات “عام السياحة التركي” في الصين بمشاركة السفير التركي في بكين

0

 


تستضيف العاصمة الصينية بكين، اليوم الخميس، فعاليات “عام السياحة في تركيا”، وذلك بإقامة فعالية “أسبوع المطبخ التركي”. ويشارك في الفعاليات السفير التركي لدى الصين عبد القادر أمين أونان.

وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح، قال السفير التركي إن علاقات بلاده مع الصين تمتد إلى آلاف السنين، موضحاً أن طريق الحرير الهادف إلى ربط الصين بآسيا وأوروبا وما وراء القارتين يلعب دوراً مهماً في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشار السفير التركي إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الصيني شي جين بينغ، أعلنا في وقت سابق أن عام 2018، سيكون عاماً للسياحة التركية في الصين، يتم خلاله تنظيم فعاليات وأنشطة عديدة في المدن الصينية، للتعريف بالأماكن السياحية التركية المشهورة.

وأضاف “أمين أونان” أن تركيا تطل على بحار مهمة، مثل البحر المتوسط والبحر الأسود وبحر إيجة، ولديها الكثير من الأماكن التاريخية والمعابد الأثرية.

ولفت إلى أن المناطق السياحية في بلاده تقدم خدمات جيدة بأسعار مناسبة، ولدينا مطبخ غني بالمأكولات، معرباً عن سعادته باستضافة السائحين الصينيين.

واختتم السفير التركي بالتطرق إلى أن بلاده تحتل المرتبة السادسة عالميا بين الدول الأكثر استقبالا للسائحين الأجانب، معرباً عن توقعاته بوصول عدد السائحين الوافدين إلى تركيا، خلال 2018، إلى نحو 40 مليون سائح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.