تطبيق “خارطة بيدو” يدخل حيز الاستخدام في مايو

0

وفقا لتقارير وسائل الإعلام الصينية، سيدخل تطبيق “خارطة بيدو” الذي يستند إلى خدمات الملاحة “بيدو” عبر الأقمار الصناعية حيز الاستخدام رسميا في أول مايو من هذا العام.

الصورة المصممة لشبكة الأقمار الصناعية “بيدو” (المصدر: الموقع الرسمي لنظام الملاحة “بيدو” عبر الأقمار الصناعية)

وستقدم خارطة بيدو إرشادات طرق بديهية ومريحة ومطالبات صوتية واضحة، ويمكنها التعامل مع الطرق المعقدة بسهولة من خلال تمييز علامات الطرق الرئيسية والطرق المساعدة والطرق الدائرية. كما يمكن لخريطة بيدو تقديم نصائح تخطيط الخطوط الذكية لرفع كفاءة السفر أيضا. وفي سبيل مواجهة مشكلة دقة تحديد المواقع والملاحة التي تهم المستخدمين أكثر، تتمكن خارطة بيدو من تحديد المواقع في حدود متر واحد، أي يمكنها تحديد المواقع لخط محدد على الطريق، في حين أن الخرائط التقليدية التي تستخدم نظام “جي بي أي” يمكن تحديد المواقع في غضون 10 أمتار فقط. وتجدر الإشارة إلى أن خارطة بيدو ستقدم خدمات أكثر دقة للقيادة بدون سائق في المستقبل. ووفقا للتقارير، نجحت شركة تابعة لمجموعة بيدو للتكنولوجيا في تطوير أول وحدة إنترنت أشياء مستندة إلى تكنولوجيا اتصالات بيدو، ما يتمكن من تحقيق تحديد المواقع في غضون سنتيمتر واحد.

لقد دخلت أعمال بناء نظام الملاحة بيدو عبر الأقمار الصناعية المرحلة الثالثة، ومن المتوقع أن يتم إطلاق 18 قمرا صناعيا من طراز “بيدو 3” بحلول نهاية عام 2018 لإكمال بناء نظام الأقمار الصناعية بشكل أساسي، كما سيتم انشاء شبكة عالمية من 35 قمرا صناعيا من طراز بيدو-3 بحلول نهاية عام 2020 لتقديم الخدمات للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.