موقع متخصص بالشؤون الصينية

مجلس الأعمال الأكبر في أمريكا يحذر ترامب من فرض رسوم على واردات من الصين

0

أصدر مجلس الأعمال التجارية بالولايات المتحدة، وهو الأكبر من نوعه في البلاد ، تحذيرا يوم الخميس للرئيس دونالد ترامب، من مغبة فرض رسوم كبيرة على واردات من الصين، لأن ذلك سيضر كلا من الأعمال التجارية والمستهلكين بالولايات المتحدة.

وقال توماس جي دونوهوي ، رئيس مجلس الأعمال ومديره التنفيذي “إن هذه الرسوم هي ضرائب مدمرة للمستهلكين الأمريكيين”، مضيفا أن هذه الرسوم قد تقود إلى “حرب تجارية مدمرة” مع عواقب وخيمة على النمو الاقتصادي الأمريكي وفرص العمل وحياة المستهلكين والتجار والمزارعين .

وجاء تحذير المجلس هذا في وقت تنظر فيه إدارة ترامب فرض رسوم سنوية بقيمة 30 مليار دولار على واردات من الصين، بسبب ما تزعمه من “ممارسات تجارية غير عادلة” من الصين، وفقا لتقارير إعلامية .

وأضاف دونوهوي أن “فرض رسوم بقيمة 30 مليار دولار سنويا سيقضي على نحو ثلث مدخرات حققتها العائلات الأمريكية من الخفض المضاعف جراء الإصلاح الضريبي”، مطالبا إدارة ترامب بالعمل مع مجتمع الأعمال في الولايات المتحدة من أجل إزالة أي قلق بهذا الشأن.

وحول هذا الموضوع ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانغ، يوم الخميس إن الصين تأمل في معالجة قضايا التجارة الثنائية مع الولايات المتحدة، بطريقة بناءة ومن خلال تضخيم كعكة التعاون.

وأضاف المتحدث قائلا “لقد عالج الجانبان خلافاتهما التجارية بشكل مناسب وبطريقة بناءة خلال الأربعين سنة الماضية. ونعتقد أنه مازال بإمكان البلدين معالجة خلافاتهما عبر مفاوضات ودية، ونحن مستعدون لذلك.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.