موقع متخصص بالشؤون الصينية

حديقة يوي يوان تان ببكين تتزين بأزهار الكرز

0

تتفتح ازهار الكرز في حديقة يوي يوان تان ببكين مبكرا مع ارتفاع درجة الحرار خلال هذا الاسبوع. ويوجد في الحديقة 7 أنواع من أشجار الكرز التي تتفتح أزهارها مبكرا بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، وذلك بفضل العناية الجيدة ومساعدة التكنولوجيا.وحاليا، تحتضن حديقة يوي يوان تان 34 نوعا من ازهار الكرز، وبها ما يقرب 3000 شجرة كرز، حيث تعتبر أكبر حديقة أزهار كرز في شمالي الصين.

وذكر مسؤول الحديقة أن فترة تفتح أزهار الكرز بمختلف انواعها شهر واحد مع استمرار ارتفاع الدرجة الحرارة، وتتفتح واحدة تلو أخرى، ومن المتوقع أن تستقبل الحديقة 1.8 مليون سايح خلال هذه الفترة.

يتميز أشجار الكرز بنوع Prunus x yedoensis، بكثافة الزهور البيضاء تبدو كأنها السحب عند ذروة تفتحها، وتتفتح قبل أن تنبت أوراق الشجر، كما تقع هذه الغابة عند مدخل الحديقة لاستقبال السياح في الربيع كل سنة.

تغرس على جانبي طريق كايشان، الذي يمتد من جنوبي الحديقة إلى الشمال أشجار الكرز منذ خريف عام 2008، وتزين ازهار الاشجار الطريق الآن.

غرست أزهار الكرز من نوع Weeping Cherry ببستان أزهار الكرز والبيجونيا في عام 1990، ويتميز بشكل يشبه الصفصاف، وتتفتح الأزهار على غصون الأشجار اللينة، وتتمايل مع النسيم، ويوجد بجانبها بعض أشجار بيجونيا التي أنبتت أوراقا طرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.